الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة يشارك نساء الرقة بتنديد التهديدات التركية

مكتب المرأة يشارك نساء الرقة بتنديد التهديدات التركية

شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية  في 16/1/2019 بالمسيرة التي نظمتها فعاليات نسائية  في مدينة الرقة / شمال شرق سوريا / للتنديد بتهديدات تركية  بإجتياح مناطق شمال وشرق سوريا .

 

تجمع المئات من نساء مدينة  الرقة وريفها بدعوة من فعاليات نسائية عدة من مدينة الرقة  / مجلس المرأة السورية –لجنة المرأة في مجلس رقة المدني- دار المرأة / ,حيث انطلقت المسيرة  من دوار الفروسية عند المدخل الشمالي لمدينة الرقة .

 

ألقيت عدة كلمات في المسيرة من قبل المشاركات أكدن فيها على ضرورة خروج المحتل التركي من الأراضي السورية  وإيقاف الإنتهاكأت التي يمارسها الجيش التركي المحتل في مناطق الشمال السوري وتهديداته بإجتياح مناطق شرقي الفرات .

وفي السياق ذاته ألقت  ” وفاء العلي ”   عضو  في مكتب المرأة  كلمة  استنكرت فيها التهديدات التركية واحتلالها للأراضي السورية  وارتكاب الفظائع بحق شعوب المنطقة ضاربة  بذلك جميع اتفاقات وقوانين  حقوق الانسان   عرض الحائط  .

وتابعت ” العلي ”  كلامها :

لن نقبل باحتلال أراضي  الشمال السوري من قبل الدولة التركية  ونطالب المجتمع الدولي بكف يد الدولة التركية  وانسحابها من مناطق الشمال السوري وعفرين  ومحاسبتها على ما أرتكبت من جرائم .

 

وأختتمت  عضو مكتب المرأة ” وفاء العلي”  كلامها بأنهم  في مجلس سوريا الديمقراطية يسعون لبناء سوريا ديمقراطية لامركزية عبر الحوار السوري –السوري  بعيدا ً عن إقصاء أية طرف لان سوريا لجميع أبناءها.

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

19/1/2019