الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / التحالف الوطني الديمقراطي السوري ينظم احتفالية بمشاركة وفد من مسد

التحالف الوطني الديمقراطي السوري ينظم احتفالية بمشاركة وفد من مسد

شارك وفد من مجلس سوريا الديمقراطية  مساء يوم أمس  21-1-2019 في الاحتفالية التي نظمها التحالف الوطني الديمقراطي السوري في مدينة الطبقة  بمناسبة مرور عام على مقاومة العصر في عفرين  وبدء الاحتلال التركي لها .

 

الاحتفالية التي أقيت في المركز الثقافي بمدينة الطبقة  حضرها العشرات من أهالي المدينة و ممثلي  الإدارات المدنية  الديمقراطية في شمال وشرق سوريا إضافة إلى  حضور أعضاء من /مسد/ ممثلا بمكتب المرأة “نجاح خليل_ روجين محمد _جيان إبراهيم “، وعن مكتب العلاقات العامة  جيان ملا أحمد” .

 ألقى خلال الاحتفالية ” فرهاد حمو ” معاون المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري وعضو مكتب العلاقات العامة  بمجلس سوريا الديمقراطية  كلمة أكد فيها على ضرورة التعاون والتشارك بين كافة مكونات المنطقة من أجل الوقوف في وجه المخطط التركي الاحتلالي التوسعي  الذي يسعى إلى  تجزئة المنطقة وضرب مشروعها الديمقراطي.

 و ندد ” حمو ” بالصمت الدولي حيال التجاوزات اللاإنسانية التي يرتكبها المحتل التركي في عفرين  ، إذ قال ” إن احتلال منطقة عفرين من قبل الاحتلال التركي أثبت  بأن العالم أجمع قد توقف عن رؤية الحقيقة ورؤية ما حصل هناك من جرائم بحق الإنسانية. ”

و اختتم الاحتفال  بعرض فيديو  للمشاهد التي حصلت في منطقة عفرين من قصف  وتهجير للأهالي بالإضافة للمقاومة التي أبداها أبناء عفرين .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

22/1/2019