الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / مكتب حلب يستقبل وفداً من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا -يكيتي

مكتب حلب يستقبل وفداً من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا -يكيتي

أخبار

استقبل أعضاء مكتب حلب مساء يوم أمس 22-1-2019 وفداً من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا -يكيتي لمناقشة أخر المستجدات السياسية على الساحة السورية والإقليمية وذلك في مقر المكتب بحي الشيخ مقصود .

هذا وقد ضم وفد حزب الوحدة  كل من أعضائه “محمد حيدر مصطفى و زكريا عجيجو ” , وكان على الطرف الأخر في الاستقبال أعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية ضم كل من عضوي المجلس الرئاسي ” فهيمة حمو و مرعي الشبلي ” ، وأعضاء من  مكتبي العلاقات والتنظيم ” بدران حمو  – حنان حمدوش – سكينة محمد ” .

 

تناول الجانبان أخر التطورات السياسية الحاصلة في سوريا , وخاصة في الشمال السوري , وتحديداً الوضع الإنساني المتردي الذي يتعرض له أهالي عفرين على يد الفصائل المدعومة من قبل الدولة التركية ؛ وحول هذا الأمر بين  عضو المجلس الرئاسي مرعي الشبلي ؛ قائلاً ” إن العام الماضي في مثل هذا اليوم كان ثاني أيام هجمات العدوان التركي على مقاطعة عفرين , وأن عفرين صمدت وقاومت /58/ يومآ , وبإصرار أهلها ومقاومتها ستتحرر عفرين  , ولن نسمح للدولة التركية العثمانية أن تحتل مناطق شرق وشمال سوريا كما فعل في عفرين , وأنه يتوجب علينا التوحد والتكاتف بغض النظر عن الثقافات والمكونات والأديان , وأن نكون يداً واحدة بوجه الاحتلال التركي .

كما أضاف مسؤول حزب الوحدة ” زكريا عجيجو ” عفرين جزء لايتجزأ من الأراضي السورية , واصفاً عفرين بسوريا الصغرى ؛ بتواجد مختلف المكونات والثقافات والمذاهب , وعفرين كانت المدينة الأكثر أماناً   قبل احتلالها من قبل الدولة التركية “.

والجدير بالذكر  أن الطرفان أكدا على ضرورة تكاتف الشعب السوري , وأن الحل الوحيد للأزمة السورية هو من خلال دستور ديمقراطي جديد يحفظ حقوق جميع السوريين.

 

المكتب الإعلامي  لمجلس سوريا الديمقراطية.
23-1-2019