الرئيسية / رأي حر / حسن محمد علي “سوريا المستقبل يجب أن تكون ديمقراطية لامركزية”

حسن محمد علي “سوريا المستقبل يجب أن تكون ديمقراطية لامركزية”

أخبار.

شدد عضو الهيئة التنفذية لمجلس سوريا الديمقراطية ” حسن محمد علي ” على ضرورة أن تكون سوريا ديمقراطية لامركزية تعددية ويكون ذلك عبر الحوار السوري – السوري “.

جاء حديث عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية ” حسن محمد علي ” خلال الندوة الحوارية التي دعا إليها منتدى الحوار السوري في مدينة ” منبج ” يوم السبت 26/1/2019 تحت عنوان : الوضع السياسي الراهن والتطورات المحتملة”  ، بحضور العشرات من الحقوقيين والأحزاب السياسية والمهتمين بالشأن العام .

تحدث ” محمد علي ” عن آخر المستجدات السياسية والتطورات التي تشهدها سوريا عامة والشمال السوري على وجه الخصوص .

كما أكد” علي ” أنهم منفتحون على الحوار مع أية جهة تكون أجنداتها سورية   وأنهم في مجلس سوريا الديمقراطية ومنذ المؤتمر الثالث في تموز من العام المنصرم مستعدون للحوار مع الحكومة السورية ، انطلاقا من إيماننا بإن الحل السوري يجب أن يتم عبر الحوار السوري – السوري .

وتابع “علي ” حديثه أن إطالة عمر الأزمة السورية سببها غياب مشروع وطني سوري واضح المعالم وعدم توافق الدول المتداخلة في الأزمة السورية.

وعن التهديدات التركية لمناطق شرق الفرات ومنبج نوه ”  علي ” أن هدف الدولة التركية هو زعزعة الاستقرار وضرب التجربة الديمقراطية التي تدار من قبل إدارات مدنية ديمقراطية محلية .

وختم عضو الهئية التنفيذية حديثه قائلاً “إن مجلس سوريا الديمقراطية لا يزال مستمرا في السعي لإيجاد آليات للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف السورية من خلال الحوار والحلول السلمية “.

ومن جانبه تحدث ” شرفان درويش ” المتحدث باسم مجلس منبج العسكري عن التطورات الأخيرة في مدينة “منبج ”  ، وخارطة الطريق التي اعتمدتها “واشنطن ” لضمان أمن المدينة من أي هجوم تركي .

وعن وضع مدينة منبج الراهن قال درويش  “الوضع في منبج لم يتغير ، ولم يشهد أية تغيرات ، الوضع العسكري يديره مجلس منبج العسكري المكون من أبناء مدينة منبج بالتنسيق مع التحالف الدولي وروسيا  “.

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

27-1-2019