الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / مكتب الشؤون الإنسانية يشكل إدارة عامة لمكتبه

مكتب الشؤون الإنسانية يشكل إدارة عامة لمكتبه

شكل مكتب الشؤون الإنسانية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الثلاثاء 29/1/2019 إدارة عامة لمكتبه مؤلفة من كافة مكاتبه في ناحية عين عيسى  /ريف الرقة/.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمكتب الشؤون الإنسانية بحضور الرئاسة المشتركة لمكتب الشؤون الإنسانية  ” زوزان علوش ” و ” عبدالقادر موحد”  وممثلين عن كافة المكاتب الفرعية في كل من / الرقة- الطبقة – دير الزور –الجزيرة – كوباني- منبج – كري سبي ” تل أبيض ” /

تناول الاجتماع آليات عمل المكتب  ,  و تناول الاجتماع  أيضاً مناقشة النظام الداخلي للمكتب والقانون الجديد لتنظيم عمل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لشمال وشرق سوريا .

وخلال الاجتماع تم إقرار تشكيل إدراة عامة لمكتب الشؤون الإنسانية تضم المكاتب الفرعية في المنطقة وتعتبر  المرجعية الرئيسية فيما يخص عمل الجمعيات والمؤسسات الإنسانية .

كما تناول الاجتماع آليات تحفيز عمل المنظمات وزيادة إسهامهم في العمل  الإنساني  واتخاذ الإجراءات   المناسبة بحق المنظمات المخالفة  واستحداث مراكز لاستقبال النازحين في المخيمات وتقديم الدعم والمساعدات اللازمة .

هذا ويجدر الإشارة إلى أنه مكتب التنمية والشؤون الإنسانية كان ضمن  هيكلية  مجلس سوريا الديمقراطية  إلا أن بعد عقد المؤتمر الثالث للمجلس و تشكيل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا  أصبح ضمن هيكلية  الإدارة  الذاتية وتتولى هي المهام  باسم مكتب الشؤون الانسانية .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

31/1/2019