الرئيسية / الأخبار / شبيبة الشمال السوري تنظم وقفة تضامنية مع معتقلي الرأي في تركيا

شبيبة الشمال السوري تنظم وقفة تضامنية مع معتقلي الرأي في تركيا

نظم  مجلس شباب سوريا الديمقراطية و مكتب الشبيبة  بمجلس سوريا الديمقراطية اليوم الخميس 31/1/2019 في ناحية عين عيسى / ريف الرقة / وقفة تضامنية مع معتقلي الراي والمضربين عن الطعام في سجون  الدولة تركيا  وفي مقدمتهم مقاومة النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطية  “ليلى كوفن ” .

تحت شعار  “إذا لم تتحرر المرأة لن يتحرر المجتمع”  انطلقت الوقفة الاحتجاجية بمشاركة فعاليات شبابية من مختلف مناطق شمال وشرق سوريا / كري سبي – حسكة –قامشلو – عين عيسى/  ,وبمشاركة مكتبي المرأة والشبيبة الذي كان أحد الفعاليات المنظمة للوقفة.

وخلال المسيرة ألقيت عدة كلمات  حيت فيها مقاومة المرأة الشابة والمقاومة البطولية التي أبدتها المناضلة ” ليلى كوفن ” داخل السجون التركية  كما  دعوا   إلى مواصلة النضال حتى التحرر من الفكر الاستبدادي  .

كما ألقت الرئيسة المشتركة لمكتب الشبيبة بمجلس سوريا الديمقراطية  “بروين أيو ” كلمة  عبرت فيها عن تضامنهم مع مقاومة المضربين عن الطعام في سجون الدولة التركية وفي مقدمتهم  ” ليلى كوفن ”  وندعم  مقاومة المرأة في أي مكان .

كما أكدت ” أيو ” أنهم  كفعاليات شبابية سيتمرون بتنظيم المسيرات والمظاهرات من أجل عفرين والممارسات اللإنسانية التي يرتكبها المحتل التركي ومرتزقته بحق الأهالي في عفرين .

ومن جانبها تحدثت الإدارية في مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية ” إلهام عمر ”  عن دور المرأة في دحر الإرهاب والاستبداد حيث أبدت المرأة  بطولة في شتى ميادين النضال .

 وتابعت ” عمر ” :

” نحن من دعاة السلام  و  الحوار ووحدة الأراضي السورية ونرى أن حل الأزمة السورية ستكون عبر الحوار السوري – السوري.

واختتمت الإدارية في مكتب المرأة حديثها  بدعوة كافة مكونات الشعب السوري بالوقوف صفاً واحداً ضد سياسات وتهديدات الدولة التركيا من أجل حماية أرضنا ومجتمعنا”

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

31/1/2019