الرئيسية / الأخبار / مكتبي المرأة و العلاقات يزوران مكاتب و مؤسسات المرأة في ” كوباني”

مكتبي المرأة و العلاقات يزوران مكاتب و مؤسسات المرأة في ” كوباني”

زار وفد من مكتبي المرأة والعلاقات  بمجلس سوريا الديمقراطية أمس الأثنين 4/2/2019 عدد من مراكز ومؤسسات المرأة في مقاطعة كوباني وذلك للإطلاع على أعمالهم وتبادل وجهات النظر حول واقع المرأة والتعريف برؤية  مجلس سوريا الديمقراطية و وضع آلية التنسيق فيما بينهم.

ضم وفد المرأة كل من  ” إلهام عمر ” الإدارية في مكتب المرأة   و ” جيان ملا أحمد ”  من مكتب العلاقات العامة بالإضافة إلى  ” أمينة صالح  ” من مكتب المرأة.
حيث  زار  وفد المرأة  كل من
( مؤتمر ستار- مكتب المرأة في هيئة البلديات – المجلس التشريعي- منظمة سارا) في كوباني ,و خلال الزيارة ألتقى الوفد  مع كل من “فوزة عبدي” الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي  في مقاطعة كوباني و “وحيدة محمد” الإدارية في مكتب المرأة لهيئة الإدارات المحلية و “شيرين مسلم” الإدارية في منظمة سارا بمقاطعة  “كوباني ”

تبادل المجتمعون خلال الزيارة  وجهات النظر حول طبيعة عمل مؤسسات المرأة في مقاطعة ” كوباني ” والصعوبات التي تواجههن  والتدريبات التي يقمن بها من أجل  تنمية المرأة  بالإضافة للأعمال التنسيقية التي يقمن بها مع المنظمات الإنسانية لتأمين فرص العمل للنساء .

ومن جانبها  عرّفت الإدارية بمكتب المرأة  “إلهام عمر”  عن  رؤية مجلس سوريا الديمقراطية وطبيعة عمل مكاتبه وآلية عملهم في المنطقة كما نوهت “عمر” إلى ضرورة وجود تنسيق بين كافة مؤسسات المرأة الموجودة في المنطقة وأن تكون لديهن مشاريع وورشات عمل مشتركة يكون هدفها الوحيد رفع مستوى الوعي  لدى المرأة وتدريبهن على كيفية الاعتماد على الذات.

وتأتي هذه الزيارات ضمن خطة العمل التي وضعتها المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية  لزيادة التنسيق والتفاعل مع مؤسسات ومكاتب المرأة في شمال وشرق سوريا  .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

5/2/2019