الرئيسية / المكاتب / مكتب العلاقات العامة / خطط وبرامج جديدة لمكتب العلاقات العامة في ثاني اجتماع له خلال عام 2019

خطط وبرامج جديدة لمكتب العلاقات العامة في ثاني اجتماع له خلال عام 2019

في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها سوريا عامة  ومناطق شمال و شرق سوريا على وجه الخصوص عقد يوم أمس الأربعاء 5/2/2019 مكتب العلاقات العامة لمجلس سوريا الديمقراطية  اجتماعه الدوري الثاني خلال العام الجديد في ناحية عين عيسى /ريف الرقة/.              

حضر الاجتماع بالإضافة الى أعضاء مكتب العلاقات العامة  كل من الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ” أمينة عمر ”  و نائب رئيسة الهيئة التنفيذية  ” نوجين يوسف  ”  وكان على جدول أعماله جملة من  القضايا.

 تناولت الرئيسة المشتركة ” أمينة عمر  ” آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية في الشمال السوري  والتهديدات التركية لمناطق شرق الفرات  والمنطقة  الآمنة التي طرحها الرئيس الامريكي ” دونالد ترامب ”  وآلية تنفيذ خطة المنطقة الآمنة .

حيث جدد أعضاء مكتب العلاقات العامة لـ ” مسد ”  رفضهم لأي  إدارة أو رعاية  تركية  للمنطقة الآمنة المزمع إقامتها  شرق الفرات واعتبر أعضاء مكتب العلاقات العامة أن الخطة التركية تهدف إلى احتلال المزيد من الأراضي السورية تحت يافطة المنطقة الآمنة .

وعرضت الرئيسة المشتركة ” أمينة عمر ”  جملة اللقاءات التي يجريها رئيسة الهيئة التنفيذية  ” إلهام أحمد ” في الولايات المتحدة الأمريكية  مع مسؤولين من البيت الابيض وأخرى مع أعضاء الكونجرس الأمريكي .

كما تطرقت نائبة رئيسة الهيئة التنفيذية ” نوجين يوسف ”  من جانبها إلى   خارطة الطريق السياسية بعد القضاء على التنظيم الارهابي  ” داعش ”   والتحديات التي تواجه مناطق شمال وشرق سوريا التي تستدعي تكاتف مختلف مكونات الشعب  السوري وتحقيق آماله في سوريا ديمقراطية لامركزية .

وختم الاجتماع أعماله بضرورة  إشراك كافة فئات المجتمع والتواصل  مع جميع القوى السورية الديمقراطية  المؤمنة بالحل التفاوضي عبر مساره السياسي , كما أكد أعضاء مكتب العلاقات العامة على مواصلة عقد لقاءات الحوار السوري – السوري استكمالاً  للقاءات عين عيسى 1 ( لقاء وبناء) و عين عيسى 2   (بناء وتقدم) التي عقدت في منتصف ونهاية العام المنصرم .

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

5/2/2019