الرئيسية / المكاتب / مكتب التنظيم / نائب الرئاسة المشتركة لـ ” مسد” يجتمع بالمجالس البلدية في ” درباسية”

نائب الرئاسة المشتركة لـ ” مسد” يجتمع بالمجالس البلدية في ” درباسية”

اجتمع نائب الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية  ” كبرئيل شمعون ”   اليوم الأحد 10/2/2019   مع عدد من ممثلي المجالس  ورؤساء المشتركين للبلديات في ناحية  ” درباسية” / شمال شرق سوريا / .

حضر الاجتماع  المجالس البلدية التابعة لناحية  “درباسية ” بالإضافة الى الرؤساء المشتركين للبلديات بدعوة من مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديمقراطية .

تناول نائب الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية  ” كبرئيل شمعون ”  مجمل الأحداث  التي جرت في الساحة السورية  مؤخراً وبالأخص تلك التي شهدها مناطق شمال وشرق سوريا .

تحدث نائب الرئاسة المشتركة  مطولاً عن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية ورؤيتها  للحل عبر اعتماد مبدأ الحوار  وتكاتف جميع مكونات الشعب السوي .

وعن التهديدات التركية  المستمرة لمناطق شمال وشرق سوريا ومساعيها باحتلال المزيد من الأراضي السورية  عبر طرح ” المنطقة الآمنة ” قال نائب الرئاسة المشتركة :

”  تركيا استغلت  الأزمة السورية  لتنفيذ أجندتها التوسعية في الشمال السوري وجاء احتلال منطقة عفرين  وممارساتها اللاإنسانية لتبرهن  على  الدور السلبي  الذي قامت به تركيا في سوريا .”

كما تطرق نائب الرئاسة المشتركة  إلى الجولات الدبلوماسية التي قام  بها مجلس سويا الديمقراطية  في الدول الاوربية وروسيا وبالأخص بعد قرار الرئيس الأمريكي  ” دونالد ترامب ” بسحب القوات الامريكية من سوريا .

وتابع ”  كبرئيل شمعون ”  نائب الرئاسة المشتركة  حديثه عن الزيارة الأخيرة التي تقوم بها رئيسة الهيئة التنفيذية ” إلهام أحمد ”  في الولايات المتحدة الأمريكية  ولقائها مع أعضاء من الكونجرس  ومسؤولين من البيت الابيض , وأضاف  أنه يجري الحديث عن الترتيبات بعد القضاء عسكرياً  على التنظيم الإهابي ” داعش ”  و  ووضع مناطق شمال وشرق سوريا .

 و أختتم الاجتماع فعالياته بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور  من قبل نائب الرئاسة المشتركة ” كبرئيل شمعون ”  .

هذا ويأتي هذه الاجتماعات ضمن خطط وبرامج  مكتب التنظيم  بمجلس سوريا الديمقراطية  للتعريف برؤية المجلس خلال المرحلة الراهنة  و التطورات السياسية التي يشهدها سوريا.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

10/2/2019