الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة / نساء الرقة تحتفل بيوم المرأة العالمي

نساء الرقة تحتفل بيوم المرأة العالمي

تحت شعار ” بمقاومة المرأة تزدهر الحياة ويندحر الإرهاب ”

احتفل يوم الجمعة 2019-3-8 المئات من أهالي مدينة الرقة باليوم العالمي للمرأة مع مشاركة واسعه من نساء مدينة الرقة ووفود من مناطق مختلفة في الشمال السوري.

وشارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة الإدارية في مكتب المرأة إلهام عمر وكل من امينة صالح نيروز احمد روجين محمد ونجاح خليل مع مشاركة من قبل الناطقة باسم مجلس المرأة السورية لينا بركات في الاحتفالية التي نظمتها لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني إلى جانب المئات من نساء الرقة والعشرات من الإداريات وأعضاء مراكز ومؤسسات المرأة في (الرقة – الطبقة – عين عيسى)

وبدأت الاحتفالية بكلمات من قبل الإداريين في مؤسسات المرأة بالرقة باركت فيها النساء كافة باليوم العالمي للمرأة ووجهت التحايا لمقاومة وحدات حماية المرأة في خنادق الجبهات و بالسير على درب المناضلات والشهيدات اللواتي أضحين بأنفسهن في سبيل تخليص المرأة من الظلم والاستبداد المفروض عليها.

وتضمنت ايضاً كلمة للناطقة باسم مجلس المرأة السورية ” لينا بركات ”

المرأة صنعت ابتسامة امل وصنعت تراثاً هو عنواناً لعناوين الوجود التاريخي والحضاري للأجيال تتناقله العصور.

وأضافت” لينا بركات” المرأة هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبثقة نورا وحياةً للوطن حارسة الحلم وضامنة البقاء وموقودة لهذه الثورة ومؤسسة العهد الجديدة وتبقى هي المرأة مهما تبدلت اثوارها.

واستمرت الحفلة بعرض العديد من حلقات للدبكات الشعبية وفقرات غنائية متنوعة بالإضافة لعرض عدة مسرحيات عن التراث العربي في الرقة من قبل فرقة إدارة الرقة وفرقة الطبقة.

وتجدر الإشارة إن احتفالية يوم المرأة العالمية التي أقيمت في مدينة الرقة هي الأولى من نوعها بعد تحرر مدينة الرقة من التنظيم داعش والتي شاركت فيها حشود كبيرة من النساء.