الرئيسية / المكاتب / ” مسد ” يشارك في تشييع الشهيدين عزت وبوطان في الشهباء

” مسد ” يشارك في تشييع الشهيدين عزت وبوطان في الشهباء

شارك مجلس سوريا الديمقراطية مكتب عفرين والشهباء في تشييع شهيدين في مقاطعة الشهباء وإعلان سجل 21 شهيداً وشهيدة.
وكان مجلس عوائل الشهداء عفرين قد أعلن عن سجل 21 مقاتلاً ومقاتلة من قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا في المرحلة الأولى من مقاومة العصر ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، كما تم تشييع جثمان مقاتلين اللذان استشهدا في المرحلة الثانية من مقاومة العصر. وذلك خلال مراسم مهيبة.

هذا وقد ضمّ وفد مجلس سوريا الديمقراطية المشارك كل من الرئيسة المشتركة ” شيرين قاصو ” ومسؤول مكتب العلاقات ” جمال رشيد ” وأعضاء المكتب.
حيث تجمع الآلاف من أهالي عفرين والشهباء أمام مشفى آفرين بناحية فافين في مقاطعة الشهباء لتشييع جثمان الشهيدين “عزت شرا ” الاسم الحقيقي “حسن حمدو” و “بوطان ” الاسم الحقيقي “محمد إبراهيم ” اللذان استشهدا بتاريخ الـ 5 من آذار في العام الجاري، في المرحلة الثانية من مقاومة العصر التي تجري في عفرين.

وانطلق موكب التشييع أمام مشفى آفرين بناحية فافين بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء، ووسط زغاريد أمهات الشهداء. وتجول الموكب في مركز ناحية فافين مروراً بناحية الأحداث ومن ثم توجه المشيعون إلى قرية معراته، لإعلان سجل 21 شهيداً الذين استشهدوا في مرحلة الأولى من مقاومة العصر وتشييع الشهيدين.

وبدأت مراسم الإعلان والتشييع بالوقوف دقيقة صمت تمجيدا لأرواح الشهداء ، وبعدها ألقيت عدة كلمات
حيث حيّت الكلمات الشهداء وعوائل الشهداء وقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة كماتعهّدت بالسير على خطى الشهداء الذين استشهدوا خلال مقاومة العصر في مرحلتيها الأولى والثانية.

وبعدها قرأت وثيقة الشهيدين عزت وبوطان و21 شهيداً، وبعدها وُرى جثمان الشهيدين “عزت شرا” و “بوطان” إلى مثواهما الأخير في مزار شهداء مقاومة العصر بناحية أحرص في مقاطعة الشهباء.

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية.
الأحد : ١٠/٣/٢٠١٩