الرئيسية / المكاتب / مكتب الشبيبة / مكتب الشبيبة ينظم محاضرة ثانية في مخيم عين عيسى

مكتب الشبيبة ينظم محاضرة ثانية في مخيم عين عيسى

نظم مكتب الشبيبة بمجلس سوريا الديمقراطية و بالتنسيق مع مجلس شباب مخيم عين عيسى محاضرة نسوية عن زواج القاصرات وذلك في  مخيم عين عيسى اليوم الثلاثاء 12/3/2019 .

حضر المحاضرة العشرات من نساء مخيم عين عيسى بالإضافة الى الرئيسة المشتركة لمجلس شباب سوريا الديمقراطية  ” ألبين أحمد ”  وأعضاء من مجلس شباب سوريا الديمقراطية في الحسكة.

بدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية  من قبل الرئاسة المشتركة لمكتب الشبيبة في مجلس سوريا الديمقراطية “منتهى الخلف” و”لورنس ممدوح”

تناولت المحاضرة التي ألقاها كل من  ” منتهى الخلف ” الرئيسة المشتركة لمكتب الشبيبة واعضاء من مجلس شباب سوريا الديمقراطية عدد من المحاور  والفقرات .

تحدث المحاضرات بإسهاب عن أسباب زواج القاصرات السوريات هو أحد مخرجات الحرب التي تشهدها سوريا، بما جلبته من ويلات وما نتج عنها من مشكلات على المستويات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية”.

كما أكدت منتهى الخلف” ان هدفنا من تنظيم المرأة الشابة هو تحريرها من القيود التي فرضت عليها ومن الذهنية السلطوية الذكورية, ومن اجل أن تأخذ المرأة دورها في جميع المجالات”.

ومن جانب آخر تطرق المحاضرات الى ان ستبقى المرأة السورية مستعدة للبذل والصبر، ومواجهة الصعاب بقوة واحتمال، جعلها تفرض احترامها على من يتعامل معها في كل مكان في العالم.