الرئيسية / بوابة المجلس / مكتب المرأة “مسد” يشارك في ندوة حوارية بكوباني

مكتب المرأة “مسد” يشارك في ندوة حوارية بكوباني

شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديقراطية يوم الثلاثاء2019-3-11في ندوة الحوارية التي نظمها مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني/إقليم الفرات بحضور وفد من إقليم الباسك وممثلات عن مؤسسات ومراكز المرأة في كوباني وذلك بهدف مناقشة وضع المرأة في روج افا ودورها البارز في محاربة التنظيم داعش منذ بداية الأزمة السورية.
وترأس الوفد المشارك في الندوة الحوارية الإدارية في مكتب المرأة بمسد إلهام عمر وكل من الأعضاء روجين محمد وامينة صالح ونيروز أحمد بالإضافة لمشاركة من قبل ممثلات الحركات النسائية في إقليم الباسك وممثلات لمجالس ومؤسسات المرأة في مقاطعة كوباني وعضوات من الإدارة الذاتية الديمقراطية ومؤتمر ستار والقيادية في وحدات حماية المرأة انكيزك كوباني ونائبة الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي سارا خليل.
بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت تلتها كلمة لممثلة الحركات النسائية في إقليم الباسك تحدثت فيها عن نضال النساء في إقليم الباسك ضد ممارسات وانتهاكات الحكومة بحق النساء وحرمانهم من ابسط حقوقهن الاجتماعية والسياسية.
ومن جانبها تحدثت القيادية في وحدات حماية المرأة انكيزك كوباني عن دور المرأة الكردية البارز في محاربة التنظيم داعش ووقوفها بوجهه رغم إمكانياتها البسيطة وسطرها أروع ملاحم البطولة والشجاعة.
وعن دور المرأة السياسي في المراكز والمؤسسات أكدت نائبة الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي سارا خليل أن النساء في روج أفا استطعن تجاوز كافة الصعوبات والتحديات وأنشأن لأنفسهن مكانه خاصة سواء كان من الجهة السياسية او الاجتماعية ووقفت بجانب الرجل في اتخاذ كافة القرارات الهادفة للتقدم والتطور.