الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة يجتمع مع معلمات جلبية

مكتب المرأة يجتمع مع معلمات جلبية

نظم مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع مجلس المرأة السورية في مقاطعة كوباني اليوم الثلاثاء 2019-3- 19 محاضرة لمعلمات ناحية جلبية التابعة لمقاطعة كوباني

 بهدف تعريفهم بمجلس سوريا الديمقراطية ومناقشة اهم الأمور المتعلقة بالمرأة وتمكينها من الناحية السياسية والتحديات التي تواجهها.

وحضر الاجتماع الإدارية في مكتب المرأة بمسد إلهام عمر بالإضافة لكل من الأعضاء نيروز احمد وروجين محمد مع مشاركة من قبل أعضاء في مجلس المرأة السورية بمقاطعة كوباني والعشرات من معلمات ناحية جلبية وبعض من القرى التابعة لها.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ثم تحدثت إلهام عمر عن اخر المستجدات السياسية على الساحة السورية وشمال سوريا خاصةً بالإضافة لأكثر التحديات والصعوبات التي تواجهها المرأة في المجتمع ومعاناتها خلال الأزمة السورية.

وعن مرور السنة الأولى للاحتلال التركي على مقاطعة عفرين أشارت إلهام عمر إلى الممارسات والاعتداءات التي تعرضت لها المرأة من خطف واغتصاب بعفرين في ظل الصمت الدولي.

ومن جهتها قرات نيروز احمد النظام الداخلي لمجلس سوريا الديمقراطية والاهداف التي يسعى المجلس إليها وتحقيق تطلعات الشعب السوري في التغيير والتحول الديمقراطي الشامل.

وفتح باب النقاش امام الحاضرات للحديث عن الأمور المتعلقة بالمرأة وإيجاد الحلول المناسبة لتفعيل دور المرأة اكثر في المؤسسات والمراكز المدنية وتمكينها سياسياً.