الرئيسية / بوابة المجلس / الرئاسة المشتركة لـ ” مسد ” تشارك في اِحتفالية ” عيد الآكيتو “

الرئاسة المشتركة لـ ” مسد ” تشارك في اِحتفالية ” عيد الآكيتو “

شارك وفد من مجلس سوريا الديمقراطية اليوم الأحد  31آذار /مارس في اِحتفالية رأس السنة البابلية الآشورية  ” عيد الآكيتو” وذلك بمدينة الحسكة.

بدعوة من الجمعية الثقافية السريانية حضر وفد من مجلس سوريا الديمقراطية اِحتفاليات ” عيد الآكيتو” بمدينة الحسكة ,حيث ضم الوفد الرئيس المشترك ” رياض درار ”  ونائبي الرئاسة المشتركة كل من  ” مجدولين  حسن ”  و ” كبرييل شمعون ” وعضو مكتب العلاقات العامة ” أسعد البشير”.

كما حضر العديد من المؤسسات المدنية والفعاليات المجتمعية والدينية وممثلين عن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بالإضافة إلى عدد من الأحزاب السياسية.

 

تخلل الاجتماع إلقاء العديد من الكلمات باركت حلول عيد الآكيتو على جميع شعوب المنطقة بكافة اِنتماءاتها ودعت إلى السلام والألفة بين أبناءها.

كما ألقى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية ” رياض درار ”  كلمة هنأ فيها شعوب المنطقة وبارك عيد الآكيتو وتابع قائلاً:

” نرسم في هذه المنطقة معالم حياة جديدة لسوريا تقوم على أخوة الشعوب, وهو الإعتراف المتبادل  الحقيقي بحق كل مكون صغر أم كبر فهو مؤثر ولا يمكن الاستغناء عنه في هذه المنطقة.

ولفت الرئيس المشترك لـ “مسد” خلال كلمته إلى مفهوم الأمة الديمقراطية التي تعني تعايش الشعوب وتشاركها الثقافي:

“نحن نسعى إلى مفهوم الأمة الديمقراطية,وهو مفهومٍ تعايشي ثقافي أي الجميع يعيش ثقافة مشتركة دون تفاوت أو استعلاء”

وختم الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار” كلمته بالقول:

“نسطيع أن نبدأ من جديد لإننا منفتحون على الجميع حتى نصل إلى مبادئ الحرية الحقيقية وإقامة الدولة الواحدة بهمة وقوة أبناءها الذين طردوا الإرهاب بفضل تضحياتهم ودمائهم الذكية”

وانهى الحفل فعالباته بعرض حلقات الدبكة  الفلكورية والاغاني التراثية.  

 

 

  مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية 

31/3/2019