الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية لمخيم الهول جنوبي الحسكة

زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية لمخيم الهول جنوبي الحسكة

زار وفد من مجلس سوريا الديمقراطية مخيم الهول جنوبي مدينة الحسكة بغية الاطلاع على الوضع الانساني و الخدمي التي يعاني منها المخيم .

تضمن الوفد كل من الرئاسة المشتركة “أمينة عمر , رياض درار” و نواب الرئاسة المشتركة “مجدولين حسن , غبرييل شمعون” و رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” و عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية .

اجتمع الوفد مع “روجهات علي” مستشار مخيمات إقليم الجزيرة , تباحث المجتمعون الأوضاع الانسانية في المخيم و كيفية وضع آلية لتخطي العقبات التي تواجهها إدارة المخيم .

صرح “روجهات علي” بأن هنالك أزمة إنسانية جدية في مخيم الهول الذي يحوي أكثر من 73 ألف نازح و مهاجر , حيث أن هنالك (30 ألف عراقي , 31 ألف سوري و 11 ألف أجنبي من دول أوروبية و أسيوية) .

قال “علي” بأنه على جميع الدول المشاركة مع التحالف الدولي و الموجودة على الأرض أن يأتوا إلى المخيم ليروا الأوضاع الخدمية و الانسانية التي يعيشها قاطني المخيم .

ناشدت من جهتها ” مجدولين حسن ” الحقوقية و نائب الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية جميع المنظمات الدولية التخلي عن بيروقراطية الحصول على المساعدات و التركيز بشكل جدي على معاناة القاطنين في المخيم .

الجدير بالذكر أن مخيم الهول أحد أكبر المخيمات في شمال و شرق سوريا و ما يقارب من نصف قاطنيها هم من النساء و الأطفال .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

3/4/2019