الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة / مكتب المرأة بـ “مسد” يطلع على أحوال نساء “صرين” ويناقش خطط لمساعدتها مادياً ومعنوياً

مكتب المرأة بـ “مسد” يطلع على أحوال نساء “صرين” ويناقش خطط لمساعدتها مادياً ومعنوياً

عقد مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية وبالتنسيق مع  مؤسسة مؤتمر ستار في ناحية صرين اجتماعاً لنساء ناحية صرين في ريف مقاطعة كوباني، وذلك بهدف الاطلاع على أحوال النساء، ومناقشة مشاريع وضعها مؤتمر ستار كخطة عمل مستقبلية لنساء صرين هدفها الأساسي تمكين المرأة ومساعدتها مادياً ومعنوياً.

 ضم وفد مكتب المرأة  كل من ” أمينة صالح “, ” نيروز عبد الرحمن ” و “روجين محمد ” وأعضاء من مؤتمر ستار ودار المرأة في ناحية صرين بالإضافة للعديد من النساء.

وخلال الاجتماع عَرفت “أمينة صالح” الحاضرات بالنظام الداخلي والوثيقة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية وأكدت خلال حديثها أن هدف المجلس الأساسي هو تحقيق تطلعات الشعب السوري والمساواة بين الجنسين والعدالة وضمان حقوق المرأة ومكافحة التطرف بكافة أشكاله.

وتخلل الاجتماع العديد من النقاشات منها مناقشة وضع المرأة في ناحية صرين والصعوبات التي واجهتها النساء فترة تواجد التنظيم الإرهابي داعش ومدى تأثير تلك السنوات على المرأة وتهميشها اجتماعياً ,اقتصاديا وسياسياً.

ومن جهتها تحدثت إدارية مؤتمر ستار  عن المشاريع والخطط التي قام مؤتمر ستار من أجل مساعدة المرأة في كافة المجالات وتقديم الدعم المناسب لها وتشجيعها على العمل من أجل زيادة اعتمادها على نفسها كافتتاح مشاريع تنموية مثل /ورشات خياطة- وتطريز وبيت المونة ومحلات لبيع الملابس …الخ/.


ويأتي هذا ضمن جهود مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية لتمكين المرأة في مناطق شمال وشرق سوريا واعتمادها على ذاتها في جميع المجالات.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

18 نيسان/أبريل 2019