الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / فرنسا تتعهد بدعم وحماية مناطق الإدارة الذاتية

فرنسا تتعهد بدعم وحماية مناطق الإدارة الذاتية

تعهدت الرئاسة الفرنسية خلال لقاءها بممثلي مناطق شمال وشرق سوريا باستمرار تقديم الدعم العسكري وحماية المنطقة من أي تهديد.

جاء لقاء الرئاسة الفرنسية مع ممثلي مناطق شمال وشرق سوريا بدعوة رسمية من الاليزيه, حيث توجه وفد ضم كل من رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية ” عبد حامد المهباش”  و مستشار الإدارة الذاتية “بدران جيا”  والقيادية في وحدات حماية المرأة “نسرين عبدالله”  بالإضافة إلى المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية ” كينو غابرييل” وممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في فرنسا ” خالد عيسى”.  

وفي هذا السياق صرحت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية” إلهام أحمد”  لإحدى الشبكات الإخبارية أن الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” وعد باستمرار تقديم الدعم على الصعيدين العسكري والمدني  والعمل على القضاء نهائياً على الإرهاب ,كما أكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار مناطق شمال وشرق سوريا  وحمايتها من أي تهديد.

وعن بقاء القوات الفرنسية في شمال وشرق سوريا أفادت رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” أن القيادة الفرنسية  أكدت على استمرارهم في الجهود الرامية إلى اجتثاث الإرهاب ومكافحة جميع اشكاله.

كما تناول اللقاء ملف عناصر التنظيم الإرهابي ” داعش” وعائلاتهم المحتجزين في سجون الإدارة الذاتية الذين يقدر عددهم بالآلاف, أكد الجانب الفرنسي أنهم مهتمين ومتابعين  وأنهم سيدعمون في هذا الجانب الإدارة الذاتية كما تعهد القيادة الفرنسية  بتقديم دعم مادي في المجالين المدني والخدمي.

ومن جانب آخر أكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية ” عبد حامد المهباش” أن الرئيس الفرنسي ركز خلال لقاءهم بضرورة مشاركة ممثلي مناطق شمال وشرق سوريا في لجان صياغة الدستور السوري  أو أية مساعي لحل الأزمة السورية.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

20 نيسان/ أبريل 2019