الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / مكتب “مسد” بحلب يستقبل وفد من حزب الديمقراطي السوري

مكتب “مسد” بحلب يستقبل وفد من حزب الديمقراطي السوري

استقبل مكتب حلب لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”  اليوم 23  نيسان/أبريل وفد من الحزب الديمقراطي السوري, وذلك في مكتب المجلس  في حي شيخ مقصود بحلب, لمناقشة جملة من المواضيع ذات الشأن العام.

 ضم وفد الحزب الديمقراطي السوري كل من القيادي ومسؤول فرع حلب ” مروان عساف النعيمي” و مسؤول فرع  الطبقة القيادي ” رياض الحسن”, وكان في استقبالهم كل من أعضاء المجلس الرئاسي “فهيمة حمو و مرعي الشبلي ” بالإضافة إلى عضو مكتب العلاقات العامة “فاطمة الحسينو” وعضو مكتب التنظيم “حنان حمدوش”.

تناول الجانبان بعد  الترحيب مناقشة آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية وعموم المنطقة, كما تطرقوا إلى أسباب إطالة الأزمة السورية حيث عزا الجانبان ذلك إلى التدخلات الخارجية ومصادرة  القرار السوري وفق مصالح الجهات المتداخلة.

ومن جانبها تحدثت عضو المجلس الرئاسي ” فهيمة حمو” لوفد الحزب الديمقراطي السوري عن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية و سلسلة الحوارات السورية-السورية التي دعا إليها و نظمها مجلس سوريا الديمقراطية بهدف توحيد الرؤية وتقريب وجهات النظر للخروج من الأزمة وبناء سورية ديمقراطية لامركزية.

وعن تواجد القوات التركية في الشمال السوري أكد حزب الديمقراطي السوري أن ما قامت وتقوم به الدولة التركية في الشمال السوري احتلال وفق جميع المعاير والقوانين الدولية  وممارساتها تدل على مدى أطماعها في الأراضي السورية.

وفي هذا السياق أكد العضو في المجلس الرئاسي “مرعي الشبلي” على ضرورة تكاتف جميع المكونات السورية وفق مبادئ العيش المشترك وأخوة الشعوب ,وأشار أن المرحلة تتطلب تضافر جهود الجميع لحل الأزمة و إنهاء معاناة أبناءها.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

23 نيسان/أبريل 2019