الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / اِتحاد مثقفي عفرين يزور مكتب ” مسد” في الشهباء

اِتحاد مثقفي عفرين يزور مكتب ” مسد” في الشهباء

زار اتحاد مثقفي عفرين اليوم 24 نيسان/أبريل  مكتب عفرين والشهباء لمجلس سوريا الديمقراطية في الشهباء, لبحث ومناقشة المستجدات السياسية في سوريا والمنطقة.

ضم الوفد الزائر كل من الرئيس المشترك لاتحاد مثقفي عفرين ” أسامة خليل أحمد ” ، مسؤول مكتب العلاقات ” محمد وليد ” و مسؤول الأنشطة الثقافية ” فيدان محمد”, حيث استقبلهم الرئيس المشترك لمكتب عفرين والشهباء ” شيرين قاصو” ,عضو المجلس الرئاسي “محمد حسن” و الإدارية في مكتب المرأة “زينب قنبر” بالإضافة إلى عضو مكتب العلاقات “جمال رشيد”.

بحث الجانبان مستجدات الأزمة السورية والتدخلات الإقليمية والدولية فيها, كما ناقشوا آفاق وسبل الحل السياسي ,حيث أكد الجانبان  على ضرورة إيجاد تسوية سياسية ينهي معاناة الشعب السوري.

وعن دور المثقفين في المجتمع أكد أعضاء ” مسد” أنه لا يمكن فصل المثقفين عن الحياة السياسية ودورهم الريادي في قيادة وتوعية المجتمع.

كما تطرق الجانبان إلى ضرورة توحيد طاقات وجهود جميع فئات المجتمع من أجل تحرير الأراضي السورية من الدولة التركية وبالأخص عفرين التي ترتكب فيها الدولة التركية انتهاكات جسيمة وسط صمت دولي, حيث أعتبر أعضاء “مسد” أن للمثقفين دور ريادي في مناهضة المحتل وفضح ممارساته.

وفي سياق متصل أكد أعضاء ” مسد” لوفد اتحاد المثقفين, أن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية يرسخ مبدأ أخوة الشعوب والعيش المشترك في سوريا ديمقراطية لامركزية.

وعن نشاطهم تحدث وفد اتحاد المثقفين أن لهم تواصل مع المثقفين من جميع المحافظات السورية بالإضافة إلى التواصل مع المثقفين في البلدان العربية.

اختتم اللقاء بين الجانبين بضرورة التنسيق والتعاون ومواصلة اللقاءات, والعمل على تعريف مشروع الإدارة الذاتية وإمكانية تطبيقها على كامل الجغرافية السورية.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

 24 نيسان/أبريل 2019