الرئيسية / مقالات / المجلس العام للإدارة الذاتية يصادق على تشكيل “مجلس العدالة”

المجلس العام للإدارة الذاتية يصادق على تشكيل “مجلس العدالة”

صادق المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم 25 نيسان/أبريل  على تشكيل ثالث مجلس ضمن هيكلية الإدارة الذاتية باسم مجلس العدالة وذلك في مقر الإدارة الذاتية بمدينة عين عيسى /ريف الرقة/.

اجتمع غالبية أعضاء المجلس العام وبحضور الرئيس المشترك للمجلس العام ” فريد عطي” و  الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي كل من ” بيريفان خالد و عبد حامد المهباش” بالإضافة إلى حضور الاعضاء المرشحين لعضوية مجلس العدالة .

بدأ الاجتماع بمناقشة  آخر المستجدات السياسية في سوريا ومناطق شمال وشرق سوريا على وجه التحديد, حيث عرض الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي ” عبد حامد المهباش” تفاصيل زيارته ضمن وفد الإدارة الذاتية إلى فرنسا بناء على دعوة من الرئاسة الفرنسية.

وصف “المهباش” الزيارة بالمثمرة والإيجابية ,حيث أكد أن الجانب الفرنسي متابع ومهتم بمناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا, وتم خلال اللقاء التطرق إلى جملة من الملفات والقضايا منها موضوع عناصر التنظيم الإرهابي ” داعش” وعائلاتهم  المحتجزين في سجون الإدارة الذاتية, وضرورة مشاركة ممثلي شمال وشرق سوريا في لجان صياغة الدستور بالإضافة إلى تأكيد الرئاسة الفرنسية بضرورة حماية مناطق شمال وشرق سوريا من أي تهديد.

تابع الاجتماع أعماله بقراءة النظام الداخلي للإدارة الذاتية ,ومن ثم التعريف بالأسماء المقترحة لعضوية مجلس العدالة وسيرتهم الذاتية والمهنية.

ثم فتح باب التصويت للمصادقة على عضوية المرشحين العشرة على حدة, حيث عرض كل مرشح موجز عن سيرته المهنية وتم التصديق على الجميع من قبل أعضاء المجلس العام وأدوا القسم لمباشرة عملهم في مجلس العدالة.

هذا وينص النظام الداخلي للإدارة الذاتية  أن يكون مجمل أعضاء مجلس العدالة ثلاثة عشر عضواً , حيث تم تأجيل التصويت على مصادقة الاسماء الثلاثة المتبقية لحين الإعلان عن اسمائهم.

وبهذا يكون قد تم تشكيل ثلاث مجالس ضمن هيكلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا / المجلس العام- المجلس التنفيذي- مجلس العدالة/ , وجميع أعضاء المجلس الأخير من ذوي الخبرة والتكنوقراط.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

25نيسان/أبريل