الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة / مكتب المرأة يجتمع مع النساء في بلدة “جلبية” /ريف كوباني/

مكتب المرأة يجتمع مع النساء في بلدة “جلبية” /ريف كوباني/

اجتمع مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية يوم الثلاثاء 30نيسان/أبريل مع نساء بلدة ” جلبية ” في ريف كوباني ,للاطلاع على نشاط المرأة في البلدة واطلاعهم على مشروع مجلس سوريا الديمقراطية ورؤيتها لحل الأزمة السورية.
حيث اجتمع العشرات من نساء بلدة الجلبية, وكان وفد مكتب المرأة ضم كل من الأعضاء ” أمينة صالح , نيروز عبدالرحمن و روجين محمد ” بالإضافة إلى النساء العاملات في المؤسسات المدنية.تطرقت بداية عضو مكتب المرأة ” أمينة صالح” إلى دور المرأة في المجتمع بمختلف مجالاته السياسية ,الاجتماعية ,الثقافية والاقتصادية, ثم ذكرت ” صالح ” سعي مكتب المرأة ومجلس سوريا الديمقراطية إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وضمان حرية المرأة وتأمين حقوقها.
ومن جهتها تطرقت ” نيروز عبد الرحمن” إلى دور المرأة الريادي في المجتمع, حيث اعتبرت ” عبدالرحمن” أن المجتمع الحر يبنى بواسطة المرأة الحرة والواعية ونضالها في سبيل إنهاء العنف الممارس بحق جميع النساء.

واختتم الاجتماع بفتح الباب للنقاش واسئلة الحاضرات لطرح التحديات والمشاكل التي تعترض نشاط المرأة في بلدة الجلبية وسبل ايجاد الحلول لتعيش المرأة دون قيد على حريتها لتلعب دورها الريادي في قيادة المجتمع.

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
1 أيار/مايو 2019