الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة / محاضرة للمعلمات ينظمها مكتب المرأة بعين عيسى

محاضرة للمعلمات ينظمها مكتب المرأة بعين عيسى

 

نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية محاضرة توعوية  للمعلمات لبحث وضع المرأة ودورها في المجتمع وذلك في بلدة عين عيسى /ريف الرقة/ 5 أيار/مايو.

 حضرت المحاضرة العشرات من معلمات بلدة عين عيسى وريفها , للمشاركة في المحاضرة التي حاضر فيها الإدارية بمكتب المرأة “إلهام عمر” و العضو بمكتب المرأة كل من ” أمينة صالح و نيروز عبدالرحمن”.

تحدثت الإدارية بمكتب المرأة ” إلهام عمر” خلال المحاضرة عن الوضع الحالي للمرأة في المجتمع والتحديات التي تواجههن, وسبل تفعيل دور المرأة عبر الندوات والمحاضرات للقيام بدورها المطلوب.

وتابعت “عمر” حديثها عن دور المرأة في رقي  المجتمع والمساواة  مع الرجل  في جميع المجالات , يجعلها أماً صالحة في البيت وعامل منتج في المجتمع وإدارية تعمل بكل كفاءة واجتهاد في العمل.

ومن جانبها تطرقت ” أمينة صالح” عضو مكتب المرأة إلى دور المرأة في التنمية المجتمعية, وإزالة العوائق التي يحد من حريتها في قيادة المجتمع وتنميته ,حيث أثبتت المرأة أنها قادرة على المبادرة واتخاذ القرارات الصائبة في كثير من الأمكنة والبلدان.

 ومن جهتهن طرحن الحاضرات المشاكل والتحديات التي تعيق تقدمهن سواء كان في المنزل أو ضمن المجتمع, بالإضافة إلى طرح الأسئلة على أعضاء مكتب المرأة  وسبل إيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل التي تعترضهن.

هذا ويذكر أن مكتب المرأة  بمجلس سوريا الديمقراطية بصدد عقد محاضرات وندوات في مختلف المناطق , حيث سبق أن عقدت محاضرة عن واقع المرأة والتحديات التي تواجهها في بلدة السلوك /ريف الرقة/.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

6 أيار/مايو 2019