الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / الرئيسة المشتركة لـ”مسد” تستقبل وفد التآخي الكردستاني

الرئيسة المشتركة لـ”مسد” تستقبل وفد التآخي الكردستاني

#الأخبار

استقبلت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية  ” أمينة عمر” وفد من حزب التآخي الكردستاني في مقر المجلس ببلدة عين عيسى /ريف الرقة/  لتبادل وجهات النظر حول جملة من القضايا.

ضم وفد حزب التآخي الكردستاني كل من “جكرخوين شيخو ” رئيس الحزب  و “شيروان أدهم شدو” عضو المكتب السياسي ومسؤول التنظيم في مدينة كوباني.

تناول اللقاء مناقشة المستجدات السياسية على الساحة السورية  والتطورات الأخيرة في الشمال السوري وما تشهده المنطقة من تصعيد وأثرها على الجهود الدولية لحل الأزمة السورية.

كما تبادل الجانبان الرؤية السياسية ومشروع مجلس سوريا الديمقراطية  لحل الأزمة السورية وإنهاء الصراعات الدائرة على الأرض السورية عبر بناء نظام ديمقراطي لامركزي لعموم سوريا.

ومن جهته أشاد رئيس حزب التآخي الكردستاني ” جكرخوين شيخو” بدور مجلس سوريا الديمقراطية  وجهوده الحثيثة لحل الأزمة السورية, عبر الحوارات المجتمعية وبمشاركة طيف واسع من الوطنيين السوريين للوصول بسوريا إلى بر الأمان.

هذا ويجدر الإشارة إلى أن حزب التآخي الكردستاني تأسس عام 2016 ويعمل من أجل سوريا ديمقراطية اتحادية لامركزية, والاعتراف الدستوري بحق الشعب الكوردي وكافة المكونات السورية عبر اعتماد لغة الحوار كمبدأ لحل كافة الخلافات ونبذ استخدام العنف بأشكاله في حل القضايا السياسية.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

15 أيار/مايو 2019

أضف تعليقاً