الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / مكتب عفرين والشهباء يستقبل وفد من الاتحاد الديمقراطي

مكتب عفرين والشهباء يستقبل وفد من الاتحاد الديمقراطي

#الأخبار:

استقبل مكتب عفرين والشهباء اليوم وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي وذلك في مقر مكتب عفرين والشهباء في منطقة  الشهباء, لبحث التطورات السياسية في المنطقة  والتحديات التي تواجه شمال وشرق سوريا.

ضم الوفد  الزائر الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي “عائشة حسو”  والرئيس المشترك لمجلس عفرين  “أسعد منان”  بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس العام لحزب الاتحاد لديمقراطي, حيث استقبلهم الرئاسة المشتركة لمكتب عفرين والشهباء” علي محمود و شيرين قاصو ” بالإضافة إلى كل من عضو المجلس الرئاسي ” محمد حسن ” و عضو مكتب العلاقات العامة : جمال رشيد”.

بحث الجانبان  آخر التطورات السياسية على الصعيد الاقليمي والمحلي , كما بحث الجانبان التحديات التي تواجه مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في ظل التطورات الاقليمية والدولية.

كما تناول الجانبان المواقف  المختلفة التي صدرت من بعض الأطراف المحلية  والاقليمية والدولية عقب عقد مجلس سوريا الديمقراطية لملتقى العشائر السورية في بلدة عين عيسى /ريف الرقة/ الذي شهد  حضور لافت لمختلف العشائر السورية.

وتطرق الجانبان إلى ممارسات الدولة التركية في الشمال السوري وبالأخص في منطقة عفرين التي تشهد اتساع في ممارسات المحتل التركي  وغير مسبوق أهمها شروع الدولة التركية ببناء جدار حول منطقة عفرين وفصلها عن محيطها السوري, عدا عن الانتهاكات اليومية التي يخالف ميثاق حقوق الانسان والقوانين الدولية المتعارف عليها.

اختتم اللقاء بتأكيد الجانبين على مواصلة الجهود وعلى كافة الأصعدة لإخراج المحتل التركي ومرتزقته من عفرين وكامل الشمال السوري , وفي الوقت نفسه العمل مع كافة الوطنيين السوريين المؤمنين بالديمقراطية والحل التفاوضي ولغة الحوار لإيجاد مخرج من الأزمة والوصول بسوريا إلى الديمقراطية واللامركزية.

 

مكتب إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

16أيار/مايو 2019  

أضف تعليقاً