الرئيسية / المكاتب / مكتب التنظيم / مكتب التنظيم يزور الشخصيات والنخب المثقفة بمدينة قامشلو

مكتب التنظيم يزور الشخصيات والنخب المثقفة بمدينة قامشلو

زار مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديمقراطية اليوم 19أيار/ مايو الشخصية الحقوقية المحامي “فاضل موسى” ,والحديث عن التحديات الراهنة التي تمر بها المنطقة ككل وشمال شرق سوريا على وجه  الخصوص, بالإضافة إلى الحديث عن اللجنة الدستورية ومواد الدستور السوري المستقبلي.

ضم وفد مكتب التنظيم كل من ” جواهر عثمان, زهية آل رشي  و عمار موسى ” ,حيث زاروا المحامي والحقوقي ” فاضل موسى” في مكتبه بمدينة قامشلو/شمال شرق سوريا/.

تناول اللقاء جملة من المواضيع ذات الشأن العام, وتطرقوا لأسباب إطالة أمد الأزمة السورية والتداخلات الإقليمية  والدولية في الملف السوري.

كما تناول اللقاء القرارات الدولية المتعلقة بحل الأزمة السورية  ومسار الحل السياسي  وفق الرؤية الدولية وقرار 2254 وبالأخص اللجنة الدستورية المزمع تشكيلها لصياغة دستور جديد للبلاد.

حيث نوه الحقوقي” فاضل موسى” أن أية لجنة تنبثق يجب أن تمثل كافة شرائح ومكونات الشعب السوري , وأضاف أنه حتى تنجح اللجنة الدستورية في مهامها بصياغة دستور جديد يجب أن تشرك الجميع ولا تعمد إلى إقصاء أي مكون أو طرف من الأطراف السورية الفاعلة.

كما تطرق الحقوقي” فاضل موسى” إلى المواد التي يجب أن تضاف إلى الدستوري السوري الجديد وأن تراعي الخصوصية الثقافية واللغوية والأثنية المتنوعة لمكونات الشعب السوري, كما أشاد بتجربة الإدارة الذاتية و حالة التوافق والتآلف المجتمعي في مناطق شمال وشرق سورية.

ومن جانب آخر تحدث أعضاء مكتب التنظيم عن سعي مجلس سوريا الديمقراطية لحل الأزمة السورية, وذلك عبر الحوار المجتمعي ومشاركة جميع المكونات السورية في تحقيق السلام والوصول بسوريا إلى دولة ديمقراطية لامركزية.

هذا ويعمل مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديمقراطية على التواصل مع النخب المثقفة في المجتمع ,  انطلاقاً من سعي “مسد” لإشراك كافة فئات وشرائح المجتمع في العملية السياسية والانتقال الديمقراطي.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

19أيار/مايو 2019