الرئيسية / أخبار / مكتب المرأة يشارك في ثاني ورشة عمل حول الثقافة السياسية بمدينة الرقة

مكتب المرأة يشارك في ثاني ورشة عمل حول الثقافة السياسية بمدينة الرقة

شارك مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية يوم 30 أيار/ مايو في ثاني ورشة عمل أقامتها مجلس المرأة السورية وبالتنسيق مع مكتب تنظيم المرأة في حزب سوريا المستقبل في مدنية الرقة، وذلك بهدف تمكين المرأة وزيادة التوعية السياسية وتفعيل دورها العملي، بحضور العشرات من نساء المنطقة.

ضم وفد مكتب المرأة بمسد الإدارية ” إلهام عمر ” وكل من الأعضاء ” أمينة صالح ” روجين محمد ” ظبية الناصر ” نيروز عبد الرحمن ” و مشاركة واسعة من نساء مجالس المرأة السورية ومكاتب المرأة في كل من  ” الرقة – الطبقة – عين عيسى ” بالإضافة للعديد من الشخصيات السياسية المستقلة.

افتتحت الورشة من قبل الناطقة باسم مجلس المرأة السورية ” لينا بركات “، حيث تحدثت عن وضع النساء عامةً  وبالأخص في المناطق حديثة التحرير من  سيطرة التنظيم الإرهابي  داعش وأبرز الصعوبات والتحديات التي واجهت النساء في تلك الفترة بالإضافة لعرض عدت فقرات مصورة لكيفية رفع المستوى الثقافي لدى المرأة وطرق إعداد كوادر نسائية فعالة في المجتمع.

تضمنت الورشة فقرة  حول قرار مجلس الأمن الدولي 1325 المتعلق  بتحقيق حرية المرأة وإعطائها كافة حقوقها وتفعيل دورها الريادي في المجتمع وآليات تنفيذه وشرح بنوده مع امكانيات تطبيقه التي من شأنها رفع المستوى السياسي للمرأة.

ومن جهتها أشارت الإدارية في مكتب المرأة إلهام عمر بضرورة توعية نساء المنطقة وتمكينهن من كافة النواحي لتكون قادرة على القيام بدورها الفعال في المجتمع والنضال من أجل إنهاء العنف الممارس بحق المرأة.

والجدير بالذكر ان هذه الورشة تعتبر ثاني ورشة عمل يقوم بها مجلس المرأة السورية بالتنسيق مع حزب سوريا المستقبل وذلك ضمن سلسة الورشات المتنوعة التي ستقام في منطقة شمال وشرق سوريا خلال الأيام المقبلة بهدف إعداد كوادر نسائية مثقفة وقادرة العمل  بكافة المجالات.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

31 أيار/مايو 2019