الرئيسية / أخبار /  منتدى دولي حول “داعش” يطلق أعماله من شمال وشرق سوريا

 منتدى دولي حول “داعش” يطلق أعماله من شمال وشرق سوريا

انطلق اليوم في مدينة عامودا /شمال شرق سوريا/ فعاليات اليوم الاول من المنتدى الدولي حول داعش بحضور عربي ودولي ومحلي لافت فاق المائة شخصية بين أكاديمية وسياسية وخبراء ومختصين بقضايا الإرهاب إضافة إلى مسؤولين دوليين سابقين.

المنتدى الدولي الذي ينظمه “مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية”تحت شعار “داعش الأبعاد والتحديات واستراتيجيات المواجهة”  يعتبر الأول من  نوعه بعد القضاء عسكرياً وجغرافياً على أخطر تنظيم كان يهدد المنطقة والعالم.

تناول المنتدى في يومه الأول ” الجانب التاريخي والسياسي من إرهاب داعش” حيث سلط الضوء على الجذر التاريخي للفكر المتطرف والابعاد السياسية التي ساهمت في ظهور داعش.

أشار “أحمد سينو” العضو في مركز روج آفا خلال كلمة الافتتاحية أن الهدف من المنتدى هو “تحديد استراتيجية لمواجهة تنظيم داعش، بما يخدم أمن المنطقة إلى جانب تقديم الحلول والمقترحات التي تحدد السبل المناسبة لمقاومته وتجفيف منابعه، وتامين الوسائل المناسبة لتعويض المتضررين من ممارسات مرتزقة داعش، وتوحيد الجهود الدولية لمنع ظهور تنظيم داعش مجدداً”

كما نوه سينو خلال كلمته أنهم حرصوا على مشاركة كافة أبناء الشعب السوري في هذا المنتدى، ليتطلعوا على ما فعله تنظيم داعش بحق مكونات شمال وشرق سوريا.

و من المقرر أن يتناول المنتدى الجانب العسكري والأمني من إرهاب داعش بالإضافة إلى الجانب الثقافي والديني فضلاً عن الجانب الاقتصادي والاجتماعي.

وخصص المنتدى جلسة خاصة عن موضوع المرأة وإرهاب داعش بالإضافة إلى الجانب الحقوقي, ويختتم المنتدى أعماله بمناقشة الحلول والمقترحات الكفيلة بمنع عودة داعش مجدداً.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

6 تموز/يوليو 2019