الرئيسية / بوابة المجلس / البيانات الرسمية / بيان الى الرأي العام بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

بيان الى الرأي العام بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

يتوجه مجلس سوريا الديمقراطية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد إلى عموم الشعب السوري بكل قومياته وإثنياته وأديانه وطوائفه متمنياً السلام والخير من حوران الجبل والسهل إلى قامشلو.
في هذا العيد وفي كل مناسبة نحيي ذكرى شهداء الحرية وننحني أمامهم لأنهم رموز القيم العظيمة، أحياء وهم يدافعون عن السلم والسلام وفي شهادتهم ليكونوا القادة المعنويين، وهنا فإننا نبارك أولاً أمهات الشهيدات والشهداء وعوائلهم. ونسأل الجرحى شفاءً عاجلاً.
كما نُحيي في هذه المناسبة وفي كل يوم التضحيات الجسام التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية حتى إنهاء داعش ميدانياً بمساندة من التحالف الدولي العربي بقيادة أمريكا ضد الإرهاب. ونؤكد على استمرارنا في دعمها بكل ما أوتينا من إصرار حتى الإنهاء الجذري للتنظيم الإرهابي الذي يحاول النيل من ثقافاتنا ومن تنوعنا الذي يشكل قوتنا حينما تجتمع في مسارها الصحيح؛ كما ندعو شعبنا في مخيمات اللجوء ونشيد بعودتهم إلى مناطق شرق سوريا المحررة من الإرهاب والاستبداد؛ نقتسم معهم رغيف الخبز ونمنع سويّاً كل محاولة تبغي تسييسهم، كما نتوجه إلى شعبنا في عفرين المقاومة الصامدون اليوم في الشهباء، نؤكد ونعاهدهم بأن عودتهم إلى أرضهم وزيتونهم وجبالهم عودة آمنة مستقرة باتت أقرب مما مضى.
مرة أخرى نبارك عليكم حلول العيد. آملين أن يحمل العيد القادم الحل والسلام.

وكل عيد وأنتم بخير

4 حزيران 2019
مجلس سوريا الديمقراطية