الرئيسية / أخبار / المجلس الرئاسي يبحث تحديات المرحلة وآليات الاستجابة المناسبة

المجلس الرئاسي يبحث تحديات المرحلة وآليات الاستجابة المناسبة

بحضور غالبية أعضاءه عقد اليوم 7 تموز/يوليو المجلس الرئاسي بمجلس سوريا الديمقراطية اجتماعه الشهري ببلدة عين عيسى, لبحث ومناقشة جملة من القضايا و سبل التعامل مع التحديات الراهنة.

الاجتماع الشهري للمجلس الرئاسي الذي خصص لمناقشة آخر المستجدات السياسية والانفتاح الدولي تجاه الإدارة الذاتية, بدأ بقراءة التقرير السياسي وتقييم الاوضاع الراهنة في سوريا.

قدمت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” تقييم للتطورات الأخيرة في سوريا وموقف “مسد” حيال المستجدات السياسية في المنطقة.

ناقش أعضاء المجلس الرئاسي بدورهم مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة ودور مجلس سوريا الديمقراطية في المرحلة المقبلة في ظل الاستحقاقات الدولية.

ومن جانب آخر تناول المجتمعون الورشة التي نظمها المجلس مؤخراً في فرنسا, وطرحت فيها تجربة الإدارة الذاتية وآلية الانتقال الديمقراطي عبر عقد مؤتمر وطني شامل.

وثمن المجتمعون الانفتاح الدولي حيال مناطق شمال وشرق سوريا والزيارات المتتالية للوفود الأجنبية , حيث اعتبر المجتمعون أن هذه الزيارات تأتي بعد أن أيقنت الدول الغربية أن الحل السياسي لا يمكن أن يتم إلا بمشاركة مجلس سوريا الديمقراطية في العملية السياسية والحل الشامل لسوريا.

تابع أعضاء المجلس الرئاسي اجتماعهم بمناقشة المسائل الداخلية والوضع التنظيمي للمجلس, واتباع آليات تنسجم مع المستجدات المرحلية.

وأختتم الاجتماع بقراءة تقرير عن مجمل أعمال وقرارات الإدارة الذاتية من قبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي “عبد حامد المهباش”, كما قدم أعضاء المجلس الرئاسي ملاحظات واقتراحات من شأنها النهوض بالعمل التنموي في مناطق الإدارة الذاتية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

7 تموز /يوليو 2019