الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / وليام روباك: مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية في العملية السياسية يعزز فرص نجاحها

وليام روباك: مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية في العملية السياسية يعزز فرص نجاحها

استقبلت الرئيسة المشتركة لـ”مسد” أمينة عمر وبحضور الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة جهاد عمر وفد من التحالف الدولي بقيادة المستشار الامريكي وليام روباك وذلك في مقر مجلس سوريا الديمقراطية  ببلدة عين عيسى  اليوم 12 حزيران/يونيو.

استهل الجانبان الحديث عن التنسيق والتعاون  بين كل من التحالف الدولي ومجلس سوريا الديمقراطية ودورها في القضاء عسكرياً وجغرافياً على التنظيم الإرهابي  داعش.  

تناول الجانبان العملية السياسية ومسارها الدولي ,أكد المستشار ” روباك” أنهم  على تواصل مع المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا لمناقشة التسوية السياسية ,ولفت إلى أن حضور ممثلي شمال وشرق سوريا في العملية السياسية سيعزز من نجاحها.

 وعن مساعي واشنطن لإقامة منطقة آمنة أشار “روباك” أنه لا يوجد حتى الآن اتفاق نهائي لافتاً في الوقت نفسه استمرار التحالف الدولي في التعاون والتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية للقضاء على الخلايا النائمة لتنظيم الإرهابي داعش واستتباب الأمن والاستقرار.

ومن جانبها اشارت الرئيسة المشتركة لـ”مسد” إلى ضرورة دعم مسد سياسياً إلى جانب التنسيق العسكري , والدفع باتجاه تسوية سياسية شاملة عبر الحوار والتفاوض تنهي معاناة الشعب السوري وتحقيق آماله في سوريا ديمقراطية لامركزية.

وفي سياق متصل تطرقت “عمر” إلى الصمت الدولي حيال انتهاكات الدولة التركية في عفرين وبناءها لجدار تقسيمي بغية ضمها لتركيا, داعيةً دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى التحرك لإنهاء الاحتلال التركي لمنطقة عفرين.

لم يغب ملف محتجزي عناصر التنظيم الإرهابي داعش وعائلاتهم عن اللقاء , حيث طالبت الرئيسة المشتركة لـ”مسد” أمينة عمر بضرورة محاكمة هؤلاء عبر محاكم دولية خاصة في مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ,كما طالبت بمساندة الإدارة الذاتية عبر برامج أمنية  ودعمها من الناحية الخدمية وتأهيل البنية التحتية للمناطق المتضررة .

ومن ناحية أخرى ناقش الجانبان ما تتعرض له المنطقة من حرائق للمحاصيل الحقلية بطريقة مفتعلة وتستهدف قوت الأهالي , حيث طالبت الرئيسة المشتركة من التحالف الدولي تقديم العون ومساعدة الإدارة الذاتية بمعدات الإطفاء والآليات التقنية لتخفيف من معاناة الأهالي.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

 12 حزيران /يونيو 2019