الرئيسية / أخبار / مسد يجتمع مع عشائر المنطقة حول تحديات المرحلة

مسد يجتمع مع عشائر المنطقة حول تحديات المرحلة

اجتمع اليوم مجلس سوريا الديمقراطية مع وفد من عشائر المنطقة في مدينة قامشلو لبحث جملة من القضايا الراهنة تتعلق بالإوضاع الخدمية والسلم الاهلي.

ضم وفد العشائر العديد من شيوخ ووجهاء القبائل الكردية و العربية وكان في استقبالهم الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” ونائب رئيس الهيئة التنفيذية “حكمت حبيب” بالإضافة إلى نائب الرئاسة المشتركة ” غابرييل شمعون” وعضو مكتب العلاقات العامة “سيهانوك ديبو”.

بحث مسد مع وفد العشائر آخر المستجدات السياسية في المنطقة, والتطورات الميدانية التي رافقت مرحلة ما بعد القضاء عسكرياً على التنظيم الإرهابي داعش.

 كما بحث الجانبان دور العشائر ومجالسها في الحفاظ على السلم الأهلي ,حيث أكدت الرئيسة المشتركة أن مجلس سوريا الديمقراطية قد أولى أهتماماً خاصاً بالعشائر إيماناً بدورهم الفعال في المجتمع والحفاظ على قيمه النبيلة.

تطرق الجانبان إلى جملة من القضايا الراهنة التي تتعلق بالاوضاع المعيشية والخدمية والوضع الإنساني في المخيمات والأضرار التي لحق بالفلاحين وسبل معالجتها خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبهم أكد وفد العشائر أن المكتسبات الحالية جاءت بفضل التضحيات التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية وأن المشروع الذي يقوده مجلس وسوريا الديمقراطية أثبت مدى ملائمته للحالة السورية.   

وأكدت العشائر في ختام لقاءهم أنهم على استعداد لتحمل مسؤولياتهم تجاه الإدارة الذاتية وإنجاح مشروع اللامركزية الديمقراطية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

11 تموز/يوليو2019