الرئيسية / أخبار / مجلس شباب سوريا الديمقراطية يعقد مؤتمره الأول في الحسكة

مجلس شباب سوريا الديمقراطية يعقد مؤتمره الأول في الحسكة

عقد مجلس شباب سوريا الديمقراطية اليوم 12تموز/يوليو مؤتمره الأول في مدينة الحسكة تحت شعار “بالتنظيم والاتحاد على مبادئ الثورة ,تتحرر سوريا” وذلك بحضور المئات من شبيبة سوريا.

إلى جانب الشباب حضر مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومؤسسات مدنية وممثلين عن الأحزاب السياسية , كما حضر ممثلين عن شبيبة السويداء حمص.

ألقيت العديد من الكلمات خلال فعاليات المؤتمر,أثنوا خلالها على دور الشبيبة في تحقيق المكتسبات والحفاظ عليها, معتبرين الشبيبة روح المجتمع وطاقته الحية في بناء سوريا جديدة.

كما كان لمجلس سوريا الديمقراطية كلمة ألقاها نائب الرئاسة المشتركة “غابرييل شمعون” حيث سلط الضوء على الدور الذي لعبه شبيبة شمال وشرق سوريا في تحقيق المكتسبات.

وتطرق “شمعون” خلال كلمته إلى المشروع الذي يقوده مجلس سوريا الديمقراطية وتعوليه على الشباب في بناء سوريا ديمقراطية لامركزية.

وتابع “شمعون” أن مجلس سوريا الديمقراطية يسعى لحل الأزمة السورية وفق مساره السياسي والمقررات الدولية عبر الحوار والتفاوض والتشاركية المجتمعية.

وفي القسم الثاني من فعاليات المؤتمر تم قراءة التقرير السنوي لمجلس شباب سوريا الديمقراطية والنظام الداخلي وتم تقييمه وإبداء الملاحظات البناءة ليتم تثبيتها في النسخة النهائية للنظام الداخلي.

وفي نهاية المؤتمر تم تشكيل المجلس العام للمجلس والمكون من 34عضو/ة بعد إجراء الانتخابات

ومن المقرر انتخاب الرئاسة المشتركة للمجلس في الاجتماع الأول للمجلس الجديد.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

12 تموز/يوليو2019