الرئيسية / أخبار / “مسد” ينظم ثاني ورشة حوارية للكتل والشخصيات الديمقراطية السورية في أوروبا

“مسد” ينظم ثاني ورشة حوارية للكتل والشخصيات الديمقراطية السورية في أوروبا

انطلق اليوم 12تموز/يوليو فعاليات اليوم الأول من الورشة الحوارية التي ينظمها مجلس سوريا الديمقراطية في فيينا عاصمة جمهورية النمسا مع نخبة المعارضة السورية الديمقراطية من شخصيات وأحزاب وكتل سياسية.

الورشة استهلت بكلمة من نائبة الرئاسة المشتركة بمجلس سوريا الديمقراطية “مجدولين حسن” حيث رحبت بالمشاركين ومن ثم عرضت جدول أعمال الورشة والجلسات الحوارية التي ستستمر على مدار يومين متتاليين.

خُصصت جلسات اليوم الأول من الورشة الحوارية لمناقشة “الإدارة الذاتية ما لها وما عليها”, حيث سلط الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار” الضوء على المعنى الوطني والسياسي لمشروع الإدارة الذاتية في ظل الكم الهائل من التشويه واللغط التي تتعرض لها الإدارة الذاتية كمشروع وطني تمثل إرادة المكونات السورية.

ومن جانبه تحدث ” جهاد عمر” الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة بمجلس سوريا الديمقراطية عن البُنى التنظيمية للإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية ووجود “مسد” كتعبير سياسي عن الإدارة الذاتية.

ثم تحدث المشاركون من كتل وشخصيات المعارضة السورية الديمقراطية عن العديد من القضايا والإشكالات التي تظهر في تجربة الادارة الذاتية والسلبيات التي تعترض مسار هذه التجربة ” الادارة الذاتية” وإمكانية العمل على تصويب تلك الأخطاء ضمن إطار وطني.

 والجدير بالذكر أن هذه الورشة هي الثانية  بعد ورشة فرنسا في باريس ,كما أنه من المقرر أن تتناول الورشة في يومها الثاني خارطة الطريق لحل الأزمة السورية بالإضافة إلى جلسة حول الدعوة لعقد مؤتمر وطني شامل لقوى المعارضة الديمقراطية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

12 تموز/يوليو 2019