الرئيسية / أخبار / مكتب التنظيم يجتمع مع مجالس الأحياء في الدرباسية

مكتب التنظيم يجتمع مع مجالس الأحياء في الدرباسية

اجتمع مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديمقراطية اليوم 15تموز/يوليو مع عدد من مجالس الاحياء/الكومين/ في ناحية الدرباسية/ريف الحسكة/, لبحث المستجدات السياسية والتطورات الأخيرة.

حضر الاجتماع أعضاء مجالس الأحياء والمؤسسات المدنية في ناحية الدرباسية.

استهل الاجتماع بكلمة من قبل “صديق بكر” عضو في مكتب التنظيم ,حيث رحب بالحضور وعرّفهم بجدول أعمال الاجتماع وأهم المواضيع التي ستناقش فيها.

 ومن ثم تحدث عضو المجلس الرئاسي “مسلم عباس” عن التطورات التي يشهدها سوريا سواء الميدانية والعسكرية منها أو السياسية.

تطرق “عباس” خلال حديثه إلى الاجتماعات الدولية التي يعقدها الدول المتداخلة في الملف السوري ,وكيف ساهم ذلك في إطالة أمد الأزمة السورية وبالتالي زاد من معاناة شعوب المنطقة.

وفي ذات السياق استعرض”عباس” مسيرة مجلس سوريا الديمقراطية وسعيها لحل الأزمة السورية بعد أن هزم أعتى تنظيم إرهابي وبناء مؤسسات مدنية في المناطق المحررة يديرها أبناء المنطقة أنفسهم.

كما ذكر عضو المجلس الرئاسي كيف ساهم مشروع مجلس سوريا الديمقراطية في إيجاد بيئة آمنة للعيش المشترك والحفاظ على السلم الأهلي في مناطق الإدارة الذاتية.

ومن جهة أخرى أشار “عباس” إلى الحملات التي تستهدف مشروع “مسد” وبالأخص من قبل الدولة التركية التي تحتل عفرين و أجزاء واسعة من الأراضي السورية.

 ومن جانبهم طرح الحضور العديد من الأسئلة والاستفسارات حول الورشات الأخيرة التي ينظمها مسد في الخارج والتي وتم الاجابة عليها من قبل مكتب  التنظيم.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

15تموز/ يوليو