الرئيسية / أخبار / نساء الرقة يستذكرون مجازر شنكال ويرفعون الستار عن نصب” المرأة المقاومة”

نساء الرقة يستذكرون مجازر شنكال ويرفعون الستار عن نصب” المرأة المقاومة”

شارك المئات من نساء مدينة الرقة بكافة مؤسساتها المدنية والعسكرية  في الفعالية التي اقيمت بالملعب البلدي في وسط المدينة وذلك لاستنكار المجزرة المروعة التي ارتكبها داعش بحق أهالي شنكال  بالإضافة  لرفع الستار عن النصب التذكاري المعبر عن مقاومة المرأة في شمال وشرق سوريا

انضم للفعالية المئات من نساء مدينة الرقة واعضاء مؤسسات ولجان المرأة ووحدات حماية  المرأة وأعضاء الأحزاب السياسية كما شارك مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت تلاها عدة كلمات من قبل إدارات ومؤسسات المرأة في مدينة الرقة وكلمة لمكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية حيث استنكرت الكلمات المجازر التي ارتكبت بحق الإيزيدين في شنكال والصمت الدولي حيالها والانتهاكات المروعة بحق نسائها وأطفالها.

واشادت الكلمات بدور وحدات حماية الشعب والمرأة في تحرير المنطقة من داعش وتخليصهن من الظلم والاستبداد وإعادة الحياة من جديد لسكان مدينة الرقة.

وبدورها القت الإدارية في مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية ” إلهام عمر ” كلمة, حيث استنكرت الصمت الدولي حيال الإبادة الجماعية والمجازر التي حصلت بحق الشعب الإيزيدي  في شنكال قبل خمسة أعوام .

وتابعت “عمر” الأيادي التي ارتكتب المجازر في شنكال هي ذاتها التي ترتكب الآن بحق أهالي عفرين من تهجير وقتل وتعذيب ونحن بمكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية نستنكر هذه المجزرة المروعة ونعاهدهم بمواصلة النضال والكفاح لتحرير كافة النساء السوريات وعلى راسهن المعتقلات والمخطوفات.

ثم انطلقت النساء في مسيرة راجلة من الملعب حتى دوار النعيم وهن يرددن الشعارات التي تحي وتمجد المرأة وانتهت بقراءة بيان للرأي العام العالمي من قبل الإدارية في مجالس المرأة بالرقة زليخة عبدي حيث طالبّن المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية التاريخية والأخلاقية للحد من تكرار مجازر مماثلة بحق الإنسانية والمرأة.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

4 آب/أغسطس 2019