الرئيسية / أخبار / دورة تدريبية لصقل قدرات ومهارات المرأة

دورة تدريبية لصقل قدرات ومهارات المرأة

ينظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية وعلى مدار الاسبوع دورة تدريبية لأعضاء مكتبها من كافة الفروع والمراكز، وذلك في ناحية الدرباسية/ريف الحسكة/.

افتتحت الدورة اليوم20 آب/أغسطس بمشاركة الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” فضلاً عن مشاركة أكثر من ثلاثون عضوٍ من مكتب المرأة، وذلك بإشراف نائب رئيس الهيئة التنفيذية “نوجين يوسف”.

بعد أن تحدثت نائب رئيس الهيئة التنفيذية “نوجين يوسف” عن الهدف من تنظيم الدورة والمواضيع والدروس التي سيتناولها على مدار الاسبوع، إضافة إلى ذكر أهمية التدريب بالنسبة للمرأة ومدى فعاليتها لاستعادة المرأة دورها الريادي في قيادة المجتمع.

“نوجين يوسف” أكدت على ضرورة إعطاء المرأة الأهمية التي يستوجبها سياق المرحلة، إذ لا يمكن الحديث عن أي تنمية حقيقية في ظل تغيب المرأة وتهميشها.

فيما تحدثت الرئيسة المشتركة “أمينة عمر” عن التطورات التي رافقت مسيرة المرأة وكيف ساهم التدريب خلال مسيرة تاريخ المرأة على صقل قدراتها والرقي بوعيها في كافة المجالات.

ولان موضوع اليوم الأول من التدريب كان عن “مسد” ومشروعه لمستقبل سوريا، تحدثت “عمر” عن الوثيقة السياسية والثوابت الوطنية التي يقوم عليها مجلس سوريا الديمقراطية.

عرجت “عمر” أيضاً على ذكر أهمية مشروع مسد ومدى وملاءمتها لمستقبل سوريا، وكيف يحرص على التماسك والتكاتف المجتمعي بعيداً عن ثقافة الإقصاء والتفرد.

هذا ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار الاسبوع وسوف يتناول مواضيع مثل المرأة في الشرق الاوسط  وتاريخ المرأة السورية، إضافة  إلى مواضيع عن الحوكمة وأشكالها  و “المرأة والسياسية” والعلاقات الدبلوماسية، فضلاً عن مواضيع كعلم المرأة “جنولوجي” ودروس عن النقد البناء وغيرها.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

20آب/أغسطس 2019