الرئيسية / أخبار / “المرأة وتمكينها” عنوان محاضرة مكتب المرأة في منبج

“المرأة وتمكينها” عنوان محاضرة مكتب المرأة في منبج

نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية اليوم 26 آب/أغسطس في مدينة منبج، محاضرة عن التمكين الإداري، بحضور العشرات من ممثلات مكاتب وهيئات المرأة في المدينة.

حضر المحاضرة التي أقيمت في مقر مجلس المرأة في منبج، ممثلات عن مؤسسات الإدارة المدنية وكافة هيئات وفعليات المرأة في مدينة منبج.

استهلت المحاضرة بالحديث عن التطورات والتحديات التي تواجه المنطقة، ودور المرأة في المرحلة الراهنة. حيث تحدثت “ظبية الناصر” عضو مكتب المرأة عن الدور المنوط بالمرأة في ظل الأخطار المحدقة بالمنطقة وكيفية مواجهتها.

ومن جهة أخرى تحدثت “الناصر” عن واقع المرأة في عموم مناطق شمال وشرق سوريا وكيف ارتقت من خلال إتاحة الفرصة لها في ظل الإدارة الذاتية في مجالات شتى لاسما السياسية.

تطرقت “الناصر” أيضاً إلى قضايا تمكين المرأة إدارياً وسياسياً واجتماعياً، في ظل تنامي دور المرأة في المجتمعات عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص.

ومن جانبها ذكرت “أمينة الصالح” عضو مكتب المرأة، كيف يمكن أن يكون حال المجتمعات فيما إذا اتيحت للمرأة المجال للقيام بدورها المحوري في قيادة المجتمع جبناً إلى جنب مع الرجل في كافة ميادين الحياة.

وفي نهاية المحاضرة اتيحت للحاضرات الاستفسار وطرح الاسئلة، وأعربن عن مدى أهمية مثل هذه المحاضرات في الوقت الراهن بغية معرفة ما يتوجب عليهن في خضم هذه الاحداث التي تمر بها المنطقة.

 

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

26 آب/أغسطس 2019