الرئيسية / أخبار / الرئيسة المشتركة تتطّلع على أوضاع أهالي عفرين في “مخيم العودة” بناحية شيراوا

الرئيسة المشتركة تتطّلع على أوضاع أهالي عفرين في “مخيم العودة” بناحية شيراوا

زارت الرئيس المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر”  اليوم  30 آب /أغسطس، “مخيم العودة” بناحية “شيراوا” الذي يقيم فيه أهالي عفرين بعد أن تعرضت منطقة عفرين للاحتلال التركي.

إلى جانب الرئيسة المشتركة ضم وفد مجلس سوريا الديمقراطية كل من “شيرين قاصو  و محمد حسن”  أعضاء المجلس الرئاسي من مكتب عفرين والشهباء.

تجول وفد مجلس سوريا الديمقراطية في أرجاء المخيم واطّلع على أوضاع الأهالي القاطنين فيه كما ألتقى وفد المجلس مع إدارة مخيم العودة, حيث تناولوا بدايةً أوضاع المخيم من ناحية الخدمات وتأمين مستلزمات الأهالي فضلاً عن الأوضاع الإنسانية والتحديات التي تواجههم.

من جانبها تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” عن محورية قضية عفرين وأهلها بالنسبة لـ”مسد”، منوهةً أنهم في المجلس يعتبرون تحرير عفرين وعودة آمنة لأهلها في صلب أولوياتهم وقضية مطروحة دائماً أثناء لقاء مجلس سوريا الديمقراطية مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية.

وتابعت “عمر”  أن شرط نجاح أي تسوية سياسية أو حل للأزمة السورية يمر بالنسبة لهم عبر تحرير عفرين وباقي اراضي الشمال السوري من المحتل التركي ومرتزقته وعودة آمنة لأهالها ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي تجري بشكل يومي بحق السكان الأصليين في منطقة عفرين.

“عمر” تطرقت أيضاً إلى المقاومة البطولية التي أبدتها أبناء عفرين في الدفاع عن منطقتهم، بالمقابل استخدم الجيش التركي الغازي مختلف صنوف الاسلحة أثناء وبعد الاحتلال والتي تصنف في معظمها جرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين العزل.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

30 آب/أغسطس 2019