الرئيسية / أخبار / لقاء جماهير لمجلس سوريا الديمقراطية مع أهالي عفرين في “مخيم العصر” بالشهباء

لقاء جماهير لمجلس سوريا الديمقراطية مع أهالي عفرين في “مخيم العصر” بالشهباء

نظم مكتب عفرين والشهباء بمجلس سوريا الديمقراطية لقاءً جماهيرياً مع أهالي منطقة عفرين والشهباء بمخيم العصر الواقع في منطقة الشهباء اليوم30 آب/أغسطس، بحضور العشرات من قاطني المخيم وسكان المنطقة.
حضر اللقاء الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر”، التي حيّت بدايةً أبناء منطقة الشهباء التي احتضنت الآلاف من أهالي عفرين بعد تعرض منطقتهم للاحتلال التركي.
تحدثت الرئيسة المشتركة لـمسد عن التطورات السياسية والميدانية التي يشهدها سوريا عموماً وبالأخص شمالها، الذي يعيش أحداثاً متتالية في ظل غياب الحل السياسي الذي ينهي الأزمة.
“عمر” تطرقت خلال حديثها إلى التفاهمات التي جرت بخصوص مناطق شمال وشرق سوريا والآلية الأمنية التي تمت بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية لحماية حدود مناطق الإدارة الذاتية من التهديدات التركية.
وعن التطورات الأخيرة في محافظة إدلب أشارت “عمر” إلى الدور السلبي للدولة التركية التي لم تلتزم بالاتفاقات التي تمت بينها وبين ضامني أستانة وبالتالي حصدت الحرب أرواح المزيد من أبناء الشعب السوري.
وحول العملية السياسية وآفاق الحل النهائي للأزمة السورية ذكرت “عمر” أنه لا بديل عن الحل السياسي بمشاركة جميع الأطراف السورية والقوى الوطنية الديمقراطية من أجل التوافق والوصول إلى حل نهائي للأزمة وبناء سوريا جديدة على أساسٍ ديمقراطي لامركزي.
كما تطرقت “عمر” إلى المقاومة البطولية التي أبدتها أبناء عفرين في وجه آلة الحرب التركية التي كانت تستهدف وجودهم، وأضافت أنه بدون عودة عفرين إلى ما كانت عليه قبل الاحتلال التركي لن يكون هناك حل نهائي للأزمة السورية.
الأهالي بدورهم نقلوا معاناة أهالي عفرين تحت الاحتلال التركي والممارسات اللاإنسانية التي يرتكبها الجيش التركي ومرتزقته بحق السكان الأصليين، كما عبروا عن شكرهم لعقد هكذا ندوات واطّلاعهم على آخر المستجدات والتطورات السياسية في المنطقة.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
30 آب/أغسطس 2019