الرئيسية / أخبار / سلسلة من اللقاءات الجماهيرية للرئيسة المشتركة مع أهالي عفرين والشهباء

سلسلة من اللقاءات الجماهيرية للرئيسة المشتركة مع أهالي عفرين والشهباء

في إطار جولة لها في منطقة الشهباء، عقدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” سلسلة من اللقاءات الجماهيرية التقت خلالها مع أهالي عفرين والشهباء لبحث التطورات الأخيرة ومناقشة مستقبل الأزمة السورية ومناطقهم المحتلة من قبل الدولة التركية.

بعد أن نظم مكتب عفرين والشهباء في 28 آب/أغسطس، ندوة حوارية للنخب والشخصيات المجتمعية بحضور العشرات من الشخصيات الثقافية والاكاديمية ووجهاء وأعيان عفرين والشهباء، وبمشاركة المرأة والشباب في ناحية الأحداث.

زارت الرئيسة المشتركة لـ مسد خلال زيارتها لمنطقة الشهباء، مجلس إدارة منطقة عفرين والشهباء في “مخيم المقاومة”، للاطّلاع على أوضاع القاطنين في المخيم وآليات العمل في تقديم الخدمات ومساعدة الأهالي إضافة إلى مناقشة الاوضاع السياسية.

وفي ناحية “فافين” التقت الرئيسة المشتركة “أمينة عمر” والرئيسة المشتركة لمكتب التنظيم “ليلى قهرمان” مع العشرات من وجهاء وشيوخ عشائر عفرين والشهباء، لبحث الاوضاع الاجتماعية والسياسية في المنطقة.

وفي الإطار ذاته اجتمعت الرئيسة المشتركة مع أهالي عفرين والشهباء في لقاء جماهيري بناحية “أحرص” في 29 آب/أغسطس، وفي اليوم التالي عقدت لقاءً جماهيري آخر بمخيم “العصر” بحضور العشرات من أبناء عفرين والشهباء.

كما زارت الرئيسة المشتركة مخيم “العودة” بناحية شيراوا للاطّلاع على أوضاع الأهالي هناك.

تمحور حديث الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” خلال لقاءاتها حول وضع منطقة عفرين الراهن ومقاومة أبناءها في وجه آلة القمع التركية، وجددت للأهالي محورية قضية عفرين بالنسبة لمجلس سوريا الديمقراطية، حيث أكدت أنه لا حل للأزمة السورية في ظل استمرار الاحتلال التركي لمنطقة عفرين وباقي مناطق الشمال السوري.

تحدثت أيضاً عن دور قوات سوريا الديمقراطية في تحرير مناطق شمال وشرق سوريا من الإرهاب، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في عموم المنطقة.

تطرقت “عمر” إلى الأوضاع الحالية في مناطق شمال وشرق سوريا والتفاهمات الأخيرة حول “الآلية الأمنية” لحفظ وحماية حدود المنطقة من التهديدات التركية المستمرة.

“عمر” ذكرت خلال لقاءاتها أنه لا يمكن اختزال مشروع مجلس سوريا الديمقراطية وتهميشه في ظل التجربة الرائدة التي يقودها في شمال شورق سوريا، وأضافت بأنه جميع الاجتماعات والجهود الرامية لحل الأزمة السورية ستبوء بالفشل في حال استمرار تغييب مسد عنها.

كما تحدثت “عمر” باستفاضة عن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية وسعيه لبناء توافق وطني عبر سلسلة من النشاطات والحوارات مع المعارضة الديمقراطية في الداخل والخارج، مؤكدةً أن سوريا الجديدة ستكون ديمقراطية لامركزية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

2 أيلول/سبتممبر2019

لقاء الوجهاء في ناحية فافين
ناحية فافين
لقاء جماهيري مخيم العصر
مخيم العصر
مخيم العصر
ناحية أحرص
ناحية أحرص
مخيم العودة في ناحية شيراوا
مخيم العصر
ناحية أحرص
ناحية أحرص
ندوة حوارية للنخب والشخصيات المجتمعية -ناحية الأحداث
ناحية الاحداث-ندوة حوارية
ندوة حوارية – ناحية الأحداث
لقاء جماهيري -ناحية أحرص