الرئيسية / أخبار / مكتب المرأة يحاضر عن تمكين المرأة في الطبقة

مكتب المرأة يحاضر عن تمكين المرأة في الطبقة

بهدف تجاوز ثقافة الأدوار النمطية السائدة في المجتمع، نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس 5أيلول/سبتمبر في مدينة الطبقة محاضرة عن تمية المرأة وتمكينها سياسياً واجتماعياً، وذلك بحضور العشرات من أعضاء مؤسسات المرأة في المدينة.

إضافة لحضور العشرات من نساء وأعضاء المؤسسات مدينة الطبقة حضر ايضاً مجلس المرأة السورية وكافة فعاليات المرأة في المدينة.

ألقيت المحاضرة من قبل الإدارية في مكتب المرأة ” إلهام عمر ” وبمشاركة وكل من أعضاء مكتب المرأة ” أمينة صالح ” و ” نوروز أحمد ”

المحاضرة تضمنت أهمية إدراك المرأة لهويتها وضرورة انخراطها في العمل المدني والاجتماعي والسياسي.

المحاضرة تطرقت أيضاً إلى ضرورة اهتمام المرأة بالشأن العام بالقدر نفسه الذي تعنى فيه بقضايا المرأة، فلا تحصر المرأة نفسها في الاهتمام بقضاياها، وفي الوقت نفسه لا تتنكر لهذه القضايا فهي في نهاية المطاف جزء من المجتمع وعليها أن تحدث تراكما نوعياً في أدائها المتنوع والمتعدد.

وفي هذا تحدثت ” أمينة صالح ” عضو مكتب المرأة  خلال المحاضرة عن مفهوم التمكين ومدى أهمية تمكين المرأة في المجتمع في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها وعليها دعم قدراتها العملية وإشراكها في عملية تقرير السياسيات وصنع القرار وفي جميع جوانب الحياة.

وخلال المحاضرة تطرقت “أمينة صالح” إلى دور مكتب المرأة في دعم المرأة ومساعدتها من أجل الحصول على حقوقها والتمثيل المنصف للمرأة على جميع المستويات العملية والسياسية وتنمية مهاراتها.

ومن جهتها تحدثت الإدارية بمكتب المرأة ” إلهام عمر ” عن أبرز التحديات التي تواجه المرأة وكيفية تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة والقضاء على السياسات الإقصائية والتمييز وإحداث تغيير في الصورة النمطية التقليدي السائدة عن المرأة وكذلك تفعيل دور المرأة في المجتمع والأسرة.

ومن جانبهن شاركن الحاضرات بإبداء آرائهن حول مختلف جوانب المحاضر، وأكدّنَ على الدور المحوري للمرأة في المرحلة الراهنة وضرورة استمرار مكتب المرأة وعموم الفعاليات الخاصة بالمرأة بالدور التنموي ورفع سوية المرأة.

 

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

6 أيلول/سبتمبر 2019