الرئيسية / أخبار / “ورشة برلين” اللقاء الثالث لـ مسد مع القوى والشخصيات المعارضة الديمقراطية

“ورشة برلين” اللقاء الثالث لـ مسد مع القوى والشخصيات المعارضة الديمقراطية

في إطار الجهود المستمرة لمجلس سوريا الديمقراطية لتقريب وجهات النظر وبناء توافق وطني، ينظم مجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة الالمانية برلين الورشة الحوارية الثالثة بمشاركة قوى وشخصيات المعارضة السورية الديمقراطية.

انطلق يوم أمس السبت 7 أيلول/سبتمبر مجريات اليوم الأول لورشة برلين، التي شاركت فيها قوى وشخصيات من المعارضة السورية الديمقراطية، لبحث ومناقشة عدة محاور ترتكز على توحيد الرؤى وبناء توافق وطني.

استهل اليوم الأول من الورشة بمناقشة المحور الأول تحت عنوان “الإدارة الذاتية ما لها وما عليها”، حيث قدم الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار” موجز تعريفي لهياكل الإدارة الذاتية وماهيتها فضلاً عن إجابته لأسئلة واستفسارات الحضور.

وبدوره سلط “علي رحمون” عضو مكتب العلاقات العامة بمجلس سوريا الديمقراطية الضوء على الهدف من تنظيم مسد لهذه الورشات الحوارية حيث قال:

“تجربة الإدارة الذاتية هي تجربة فتية ونحن هنا لتبادل وجهات النظر و الرأي وبناء تصور مشترك يكون منطلقاً لحل الأزمة السورية”

المشاركون من المعارضة السورية الديمقراطية أبدوا بدورهم جملة من الأطروحات التي تتعلق بتفاصيل وشكل الإدارة الذاتية ومدى جدواها لبناء سوريا جديدة لجميع السوريين.

هذا ومن المقرر أن تتناول الورشة الحوارية في محورها الثاني” خارطة الطريق لحل الأزمة السورية وآلية الانتقال الديمقراطي”، إضافة إلى مناقشة عقد مؤتمر وطني عام للقوى الوطنية الديمقراطية تمهيداً لحل الأزمة السورية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

8 أيلول/سبتمبر 2019