الرئيسية / أخبار / مكتب المرأة يجتمع مع نساء بلدة المخروم في الحسكة

مكتب المرأة يجتمع مع نساء بلدة المخروم في الحسكة

نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية محاضرة في بلدة مخروم بريف الحسكة يوم أمس، لحديث عن آخر التطورات والمستجدات السياسية في شمال وشرق سوريا.

بحضور العشرات من نساء البلدة ومكاتب المرأة في مؤسسات الإدارة الذاتية في مخروم، ألقى كل من “فيدان خليل وبيان عبدو” الأعضاء في مكتب المرأة محاضرة لشرح آخر التطورات السياسية في سوريا عموماً وفي شمال وشرق سوريا على وجه التحديد.

المحاضرة استهلت بالحديث عن المستجدات التي تشهدها الأزمة السورية بعد ثمانية أعوام، وآفاق الحل السياسي ومساراته.

كما تطرقت المحاضرة لشرح ماهية “الآلية الأمنية” التي تم الاتفاق عليها بتنسيق تام مع قوات سوريا الديمقراطية وآلية تسيير الدوريات المشتركة “الأمريكية التركية” في المنطقة.

وفي هذا تحدثت الإدارية وعضو مكتب المرأة “فيدان خليل” عن النوايا الحقيقية للدولة التركية، ولفتت أن تهديدات الدولة التركية لا زالت مستمرة رغم بدء سريان التفاهمات المشتركة، وهذا يشير إلى أن الدولة التركية هدفها الأساسي هو اجتياح واحتلال مناطق شمال وشرق سوريا وليست كما تتدعي لحماية حدودها.

بدورها أشارت “بيان عبدو” عضو مكتب المرأة، إلى أهمية دور المرأة في المجتمع، إضافة إلى تسليط الضوء على المشاكل التي تعانيه المرأة في ظل الحرب الدائرة في سوريا وضرورة مشاركتها في العملية السياسية.

وأكدت “عبدو” أن مشروع الإدارة الذاتية هو المشروع الأنسب لتحقيق الأمن والاستقرار في سوريا وعموم المنطقة ويحقق للمرأة المكانة التي يمكنها أن تكون فاعلة وريادية في قيادة المجتمع.

المشاركون بدورهم عبروا عن أهمية هذه المحاضرات في ظل الكم الهائل من الأخبار الزائفة التي تحاول تأليب الرأي العام وقلب الحقائق، كما طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات ذات العلاقة بالوضع الراهن وأحوال المرأة.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

9 أيلول/سبتمبر 2019