الرئيسية / أخبار / أهالي عفرين والشهباء ينددون بممارسات الدولة التركية في الشمال السوري

أهالي عفرين والشهباء ينددون بممارسات الدولة التركية في الشمال السوري

نظم عوائل الشهداء في “مخيم العصر” بناحية تل سوس في منطقة الشهباء، يوم أمس مظاهرة جماهيرية منددة بالاحتلال التركي وممارساته اللاإنسانية تحت شعار” احموا أرضكم وترابكم واهزموا الاحتلال وداعش ”

شارك في التظاهر عوائل الشهداء ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب فضلاً عن مشاركة مكتب عفرين والشهاء بمجلس سوريا الديمقراطية وبمشاركة الآلاف من أبناء عفرين والشهباء.

 

انطلقت المظاهرة بترديد الشعارات والهتافات التي تندد بالاحتلال التركي والصمت الدولي المرافق له، حيث بدأت من الطريق الواصل بين تل القراح – تل سوس ووصولاً إلى وسط مخيم العصر حيث تجمّع الأهالي في ساحة المخيم.

بدأ التجمّع بالوقوف دقيقة صمت تمجيدا لأرواح الشهداء وبعدها وجه مجلس عوائل الشهداء في عفرين والشهباء بياناً إلى الرأي العام.

حيث أدانوا واستنكروا كل الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال التركي في عفرين من تدمير وتخريب لمقابر الشهداء التي تعتبر من مقدساتهم، واعتبروا ذلك تعبيراً عن نوايا المحتل التركي وحقده الدفين تجاه مكونات المنطقة.

كما أدانوا تدمير دولة الاحتلال التركي للمعالم الأثرية وقيامهم بعمليات الخطف والقتل والتهجير وعمليات التتريك، فضلاً عن واستكمال أعمالهم الإرهابية للقيام بالتغيير الديمغرافي ولم يكتفي الاحتلال بهذا فهو مستمر بالقصف العشوائي على مناطق الشهباء وشيراوا وقتل المدنيين الذين هجّروا قسراً من ديارهم ولجؤوا إلى الشهباء وذلك لإبعادهم عن أرضهم أرض السلام والزيتون.

ناشد البيان في ختامه، مجلس الأمن وهيئة الامم المتحدة والجهات الدولية والمنظمات الإنسانية بالتدخل لإنهاء الاحتلال التركي وممارساته ويؤمن عودة آمنة لسكانها الأصليين.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

11 ايلول/سبتمبر 2019