الرئيسية / أخبار / مكتب المرأة يحاضر عن “كيفية النهوض بواقع المرأة وتمكينها” في الرقة

مكتب المرأة يحاضر عن “كيفية النهوض بواقع المرأة وتمكينها” في الرقة

نظَّم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس الخميس 12أيلول/سبتمبر، محاضرة توعوية عن واقع المرأة في المجتمع وكيفية تطويرها في مجال العمل والإدارة، في منطقة الكرامة شرقي مدينة الرقة.

حضر العشرات من نساء منطقة الكرامة، دار المرأة والعديد من نساء منطقتي الحمرات والسمرا. حيث خاضر فيها الإدارية بمكتب المرأة “إلهام عمر” وعضو مكتب المرأة “أمينة صالح”.

استهلت “إلهام عمر” المحاضرة بالحديث عن أكثر المشاكل والصعوبات التي تواجه المرأة في المجتمع والحياة العملية، وكيفية النهوض بواقعها ورفع مستوى التمكين الإداري لديها ودعمها للمشاركة في صنع واتخاذ القرارات المناسبة.

بدورها عرّفت عضو مكتب المرأة ” أمينة صالح ” مفهوم التمكين وأبعاد تمكين المرأة ومعوقاته ومدى أهميته في الحياة العملية لدى المرأة، وأكثر المعوقات التي تقف في وجه تحقيق التمكين والتحديات التي يجب على المرأة تخطيها من أجل الحصول على حريتها وتحقق تنمية المجتمع.

أكدت “عمر” على ضرورة تمكين المرأة في المجالات، اقتصادية، الاجتماعية والثقافية، والاعتراف بدورها المهم في صناعة الحياة من خلال زيادة نسبة تمثيلها في مواقع اتخاذ القرار وزيادة نسبة عضويتها في الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وتمثيلها في مختلف المؤسسات.

النساء اللواتي حضرّنَ أبديّنَ عن سرورهّنَ، متمنين استمرار هكذا محاضرات، والعمل على تنمية المرأة، لتكون قادرة على القيام بدورها الريادي في تحقيق مجتمع عصري على أسس الحرية والديمقراطية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

13 أيلول/سبتمبر 2019