الرئيسية / أخبار / ” تنمية المرأة تعني تنمية المجتمع ” عنوان محاضرة مكتب المرأة في مدينة منبج

” تنمية المرأة تعني تنمية المجتمع ” عنوان محاضرة مكتب المرأة في مدينة منبج

نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية أمس السبت 14 أيلول/ سبتمبر محاضرة تنموية لأعضاء مؤسسات المرأة في مدينة منبج وذلك بهدف التعريف بالتمكين وكيفية تمكين المرأة سياسياً وإخراجها من بوتقة العادات والتقاليد من أجل منحها الدور الريادي في المجتمع وفي مواقع صنع القرار.

شارك في المحاضرة العشرات من أعضاء إدارات ومؤسسات المرأة في مدينة منبج واللجان التابعة لها، مع حضور الإدارية في مكتب المرأة بمسد ” إلهام عمر ” وأعضاء المكتب ” ظبية الناصر، أمينه صالح، نوروز أحمد ” ونجاح خليل “.

تضمنت المحاضرة محاور هامة حول المواضيع التي من شأنها رفع مستوى التوعية والتنمية لدى النساء وإلى اهمية تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات والقدرات من أجل الوصول بها للعب دورها البارز والريادي في المجتمع. وتم التطرق إلى أكثر المشاكل والمعاناة التي تعيشها المرأة حالياً والتي تقف عائق أمام تقدمها ومناقشة الحلول المناسبة لها.

تحدثت ” إلهام عمر ” عن واقع المرأة ونسبة تمثيلها في المجتمع، كما قدمت نبذة عن دور المرأة في المجتمع قديماً ومدى أهمية تمكين المرأة سياسياً ومعوقات مشاركتها، كما أكدت على ضرورة القضاء على العادات والتقاليد التي تقيد المرأة وتمنعها من التمتع بحقوقها في المجتمع وتمنعها من تحقيق أهدافها.

وبدورها أشارت ” ظبية الناصر ” الى ضرورة العمل على زيادة الوعي السياسي والاجتماعي والقانوني للمرأة عن طريق الدورات التدريبية والمحاضرات والندوات وتشجيع النساء على الانضمام إليها والتفاعل معها لإثبات نفسها أكثر وللتأكيد على دورها داخل المجتمع والوصول بها إلى المراكز القيادية.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة المحاضرات التي أقامتها مكتب المرأة في مناطق شمال وشرق سوريا والتي يعتبرها المكتب من أولوياته بهدف تعزيز دور المرأة وتمكينها في المجال السياسي والاجتماعي

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

15 أيلول/سبتمبر 2019