الرئيسية / أخبار / “ورشة بوخوم” تستعرض تجربة الإدارة الذاتية ضمن فعاليات اليوم الأول

“ورشة بوخوم” تستعرض تجربة الإدارة الذاتية ضمن فعاليات اليوم الأول

في إطار بناء توافق وطني والانطلاق نحو عقد مؤتمر وطني عام للقوى السورية الديمقراطية، ينظم مجلس سوريا الديمقراطية اليوم 21 أيلول/سبتمبر في مدينة بوخوم الالمانية الورشة الحوارية الرابعة في أوروبا والثانية في المانيا، بمشاركة شخصيات وقوى من المعارضة السورية الديمقراطية، فضلاً عن مشاركة نشطاء وصحافيين وكتاب.

استعرض الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار” في مستهل حديثه ببداية أعمال الورشة، عن هدفهم في مسد من تنظيم الورشات الحوارية وتواصلهم مع القوى الديمقراطية المؤمنة بالحل السوري عبر الحوار والتفاوض.

تابع الرئيس المشترك حديثه عن الورشات السابقة التي عقدها مجلس سوريا الديمقراطية في أوروبا، ووصفها بالحوارات البناءة التي يمكن البناء عليها للوصول إلى حل نهائي للأزمة السورية.

من جانبه تطرق الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة “جهاد عمر”، إلى تجربة الإدارة الذاتية وهيكليتها ومسيرة بناءها في شمال وشرق سوريا، عبر مشاركة كافة مكونات المنطقة التي تشكل نموذج مصغر لسورية المنوعة.

استعرض “عمر” مع المشاركين أيضاً مسيرة الأزمة السورية وكيف انحرفت عن مسارها الوطني وتحولها للاقتتال مستميت على السلطة وتنفيذ أجندات غير وطنية.

كما تحدث “عمر” عن تجربة الإدارة الذاتية في شمال شورق سوريا والتي تعرضت لكم هائل من التشويه والتزييف، بهدف وأدها في المهد وحرمان السوريين من إدارة أنفسهم بعيداً عن الوصاية والارتهان.

 

هذا وتستمر الورشة على مدار يومين متتالين تتناول خلالها إلى جانب تجربة الإدارة الذاتية محور عن خارطة الطريق لحل الأزمة السورية وآليات عقد مؤتمر وطني عام للقوى الوطنية.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

21 أيلول/سبتمبر 2019