الرئيسية / أخبار / التحالف الوطني الديمقراطي يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه  

التحالف الوطني الديمقراطي يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه  

احتفل التحالف الوطني الديمقراطي السوري بالذكرى الخامسة لتأسيسه في مختلف مدن وبلدات الشمال السوري بمشاركة الأحزاب السياسية والفعاليات الاجتماعية في مناطق الإدارة الذاتية والشهباء.

انطلقت الفعالية الأولى في مدينة الطبقة بمشاركة واسعة من قبل الفعاليات المدنية والاحزاب السياسية، الإدارة الذاتية، مجلس سوريا الديمقراطية ومؤسسات المرأة في المدينة.

وجه التحالف الوطني الديمقراطي بهذه المناسبة بياناً إلى الرأي العام، جدد تأكيده على المضي قدماً نحو بناء سوريا ديمقراطية تعددية لجميع السوريين.

أقر البيان أن انتهاج المسار الوطني بعيداً عن التدخلات الأجنبية في مسار التسوية السورية، على قاعدة الاعتراف بالجميع وخلق حالة جديدة في سوريا تؤسس لثقافة التنوع والاختلاف.

 

وحول الإعلان عن اتفاق اللجنة الدستورية قال البيان:

“أنّ أي حلّ أو حديث عن دستور لا يلبي طموحات السوريين جميعهم سيبوء بالفشل، لذلك نعتقد أن اللجنة الدستورية التي تم تشكيلها فيها الكثير من النواقص لعدم إشراك معظم القوى السياسية الوطنية الفاعلة في تشكيل الدستور ويدفع بسوريا نحو مزيد من التمزق والتفرقة وقد تكون تلك اللجنة لكسب المزيد من الوقت مثل مؤتمرات جنيف وباقي المؤتمرات الخاصة بالشأن السوري”

واحتتم بيان التحالف الوطني الديمقراطي السوري بالتأكيد على أن الحل السوري لا يمكن أن يتم إلا عبر مشاركة جميع السوريين وانتهاج الحوار الوطني للوصول إلى آمال الشعب السوري وطموحاته في سوريا ديمقراطية تعددية.

كما أقام “التحالف الديمقراطي” احتفالاً في كل من حلب، منبج والشهباء عبر سلسلة من النشاطات والفعاليات المختلفة.

هذا وتأسس التحالف الوطني الديمقراطي السوري في هام 2014، وهو أحد الكتل المنضوية ضمن مجلس سوريا الديمقراطية منذ تأسيس المجلس عام 2015.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

30 أيلول/سبتمبر 2019

احتفاليى التحالف في الشهباء
احتفالية التحالف في الطبقة

احتفالية التحالف في منبج