الرئيسية / أخبار / مسيرات واعتصامات استهجان في الشمال والشرق السوري رفضاً للتهديدات التركية

مسيرات واعتصامات استهجان في الشمال والشرق السوري رفضاً للتهديدات التركية

ندد أهالي شمال وشرق سوريا اليوم في عدد من المدن والبلدات الحدودية، بالتهديدات التركية الرامية لاحتلال المزيد من الاراضي السورية.
انطلق اليوم حملة الأهالي الرافضة للتهديدات التركية عبر نصب خيمة الاعتصام بمدينة كري سبي/تل أبيض وذلك بمشاركة مختلف مكونات شمال وشرق سوريا من التنظيمات الاجتماعية والاحزاب السياسية وعشائر المنطقة، فضلاً عن مشاركة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية.
وتحت خيمة الاعتصام تجمع المئات من أهالي ” كوباني – الرقة – عين عيسى – كري سبي/تل أبيض ” مع مشاركة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والذي ضم كل من الرئيسة المشتركة لـ مسد ” أمينة عمر ” ونائب الرئاسة المشتركة ” غابرييل شمعون ” ونائب رئيسة الهيئة التنفيذية ” حكمت حبيب ” و ” نوجين يوسف ” وأعضاء من مكاتب مسد بالإضافة لوفود من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
ألقيت خلال الاعتصام العديد من الكلمات التي عبرت عن الرفض التام للتهديدات التركية على أراضي شمال وشرق سوريا، وكانت للرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ” أمينة عمر ” كلمة أكدت أن موقفهم في مجلس سوريا الديمقراطية ثابت حيال حل الأزمة السورية وأنهم سيقفون مع أبناء المنطقة بالضد من التهديدات التركية التي تعتبر امتداد للعداء التركي تجاه تجربة الإدارة الذاتية.
الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أكدت أنه لا يمكن حل الخلافات عبر الحلول العسكرية وإنما من خلال الاستمرار بالحوار المباشر والتفاوض.
كما نوهت “عمر ” خلال كلمتها أن التهديدات التركية الهدف منها السيطرة واحتلال المزيد من أراضي الشمال السوري، وأن أي تدخل سيكون له تداعيات ونتائج كارثية على الجميع وليس فقط شمال وشرق سوريا.
وتجد الإشارة ان المئات من أهالي المنطقة توجهوا منذ الأمس الى الحدود السورية المتاخمة لحدود الدولة التركية ليعبروا عن رفضهم للتهديدات التركية في كل من كوباني كري سبي/تل أبيض وسري كانية مرددين الشعارات الرافضة للتدخلات التركية في الشمال السوري.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
8 تشرين الأول/أكتوبر2019